المشرف العام على التحرير داليا عماد

يعمل على تحفيز الجهاز المناعي.. خبير يوضح مدى فاعلية لقاح كورونا في إنقاذ أرواح المصابين (خاص)

أهل مصر
لقاح كورونا
لقاح كورونا
اعلان

كشف الدكتور محمد علام، الطبيب بمستشفى المنشاوي العام، ونائب مدير مستشفى النجيلة سابقا، عن الحل الأمثل للوقاية طوال فصل الشتاء والذي يكمن في إتباع الإجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا "كوفيد 19"، مشيرًا إلى أن الأمل في لقاح كورونا بعدما يتم توفيره لعدد كبير من المواطنين، موضحًا أن ذلك يحتاج إلى عدة أشهر.

وقال الدكتور محمد علام في حديثه لـ "أهل مصر"، إن لقاح كورونا يقوم بعمل عدوى مشابهة للفيروس الأصلي، ويعمل على تحفيز الجهاز المناعي لمهاجمة اللقاح، لافتا إلى أن المناعة ستعمل على تكوين أجسام مضادة وخلايا ذاكرة لكي تتعرف على الفيروس وتتعامل معه بسرعة في حالة الإصابة به، وتقضي عليه قبل حدوث ضرر شديد، فضلاً عن حمايته من المضاعفات الخطيرة خاصة في الفئات الأكثر عرضة للإصابة والمضاعفات.

وأضاف نائب مدير مستشفى النجيلة سابقا، أنه من الوارد حدوث مضاعفات بسيطة إلى متوسطة لا تستدعي القلق أو الخوف وتكون الأعراض عبارة عن ألم في مكان الحقنة، تورم أو احمرار، ارتفاع في درجة حرارة المنطقة، ارتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم، وألم بالجسم، مؤكدًا أنها أعراض سوف تختفي من تلقاء نفسها.

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت إنه تم تسجيل 970 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وفاة 55 حالة جديدة.

وذكرت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الثلاثاء، هو 151723 حالة من ضمنهم 119635 حالة تم شفاؤها، و 8304 حالة وفاة.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
القضاء الإداري يرفض تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين