المشرف العام على التحرير داليا عماد

أشرف حاتم رئيسا للجنة الصحة بالبرلمان والوحش وأبو الخير وكيلين

أهل مصر
الدكتور أشرف حاتم
الدكتور أشرف حاتم
اعلان

أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة الشئون الصحية بـ مجلس النواب عن فوز الدكتور أشرف محمود إبراهيم حاتم برئاسة اللجنة، كما فاز على مقعد الوكيلين كل من الدكتور محمد الوحش والدكتور محمود حمدي أبو الخير، فيما فاز على منصب أمين السر عبد المنعم إبراهيم شهاب.

كان رئيس البرلمان المستشار حنفي جبالي قد أعلن قواعد اختيار تشكيل اللجان النوعية وهيئات مكاتبها وقال خلال الجلسة العامة للمجلس: يجب ألا يقل أعضاء كل لجنة عن 18 عضوا على الأقل، مضيفا: يجب أن يتحقق تمثيل المعارضة والمرأة والشباب في كل لجنة.

و أضاف رئيس البرلمان: يجب ألا يزيد الأعضاء باللجنة عن المحافظة الواحدة عن ربع عدد أعضاء اللجنة، وأن تكون الأولوية في اختيار عضوية اللجنة للأقدمية والخبرة والتخصص وعند التساوي في كل ذلك يراعي اختيار الأكبر سنا.

ومن المقرر أن يتم الإعلان رسميا عن نتائج إنتخابات تشكيل هيئات مكاتب اللجان النوعية بالمجلس، خلال الجلسة العامة للمجلس المقرر عقدها مساء اليوم بعدما يتم الاانتهاء من أعمال فرز الأصوات بكافة اللجان النوعية.

وكان مجلس النواب برئاسة المستشار حفني الجبالي قد عقد جلسة اليوم الخميس صباحاً لتسمية الأمين العام لمجلس النواب وإجراء إنتخابات اللجان النوعية.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
محافظة الغربية تحتل المركز السابع في إصابات كورونا.. والصحة ترفض إنشاء المستشفيات الميدانية