اعلان

أقدم نائب برلماني لـ 7 دورات متواصلة يفوز برئاسة لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان

محمد كمال مرعي
محمد كمال مرعي
كتب : حسن عطية

فاز النائب محمد كمال مرعي برئاسة لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، في الفصل التشريعي الثاني، حيث يٌعد النائب محمد مرعي أقدم نائب برلماني علي مدار 7 دورات متواصلة باستثناء برلمان الجماعة الإرهابية حيث فاز بعضوية البرلمان عندما كان عمره 35 عامًا.

وقال النائب كمال مرعي في تصريحات صحفية له إن اللجنة ستواصل عملها في بناء ما قدمته خلال السنوات الماضية في عمر الفصل التشريعي الأول، وتابع قائلاً: "كنت رئيس اللجنة على مدار ثلاث أدوار انعقاد بذلنا مجهودات ضخمة من أجل خروج قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة يظهر للنور ليدعم الشباب في إيجاد وخلق فرص عمل بعيداً عن التعقيدات التي يواجهونها".

وأكد "مرعي" أن أهم أولوياته هي مناقشة اللائحة التنفيذية لقانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة قبل أن تقره الحكومة ليخرج متسقاً مع معطيات المشروعاً ويكون نقطة إنطلاق للشاب في الإستفادة من عمل المشروعات الصغيرة.

وأكد أن اللجنة سوف تستدعي كل القائمين على الصناعة لمعرفة السلع والمنتجات المستوردة من اجل تعزيز الصناعة المحلية عبر إنشاء مصانع لذلك مثل دعم صناعة الغزل والنسيج في المحلة، وصناعة الدواء وصناعة الغذاء، وغيرها لتقليل الاستيراد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم التقلبات الجوية.. الأرصاد: انخفاض الحرارة بمعدل 6 درجات وسقوط أمطار رعدية