اعلان

والدة باسم فاروق: حلم بالشهادة من أول يوم له في الشرطة.. وماء زمزم حقق له أمنيته (فيديو)

قالت هالة أحمد، والدة الشهيد النقيب باسم محسن فاروق، والذي استشهد برصاص قناص أمام قسم ثالث العريش في 2013 بالتزامن مع فض اعتصام رابعة والنهضة: 'أنا بوجه رسالة للإرهابيين الخونة الذين فشلوا في تحقيق رغبتهم في الاستيلاء على الأرض المصرية، أننا كل ما يموت مننا شهيد بندخل مكانه شهيد آخر في كلية الشرطة أو الكلية الحربية، عمرنا ما هنسيب أرضنا ولا بلدنا لأنها غالية علينا'.

وأضافت والدة الشهيد في حديثها لـ'أهل مصر': 'كل أولادنا فداء لأرض مصر.. تحيا مصر.. ويحيا الرئيس السيسي'.

ويشار إلى أن الشهيد النقيب باسم محسن فاروق مواليد 20 فبراير 1990، بمحافظة الجيزة، تخرج في كلية الشرطة عام 2010، وهو الابن الأكبر لوالديه، وكان بطلا في رياضة الجمباز، وتخرج وعمل بالأمن العام في محافظة سوهاج، ثم انتقل إلى الأمن المركزي بعد عام ونصف وطلب الانتقال للعريش.

وفي بداية التحاقه بالكلية، أخبر والدته أن تدعو له بنيل الشهادة، وقبل استشهاده بشهر طلب من زميل له كان مسافرا للعمرة بأن يحضر له ماء زمزم فشرب منه ودعا ربه أن يلقاه شهيدًا.

وخلال خدمته بقسم تالت العريش، كانت الشوارع مغلقة، ووصل إلى القسم فأطلق عليه الإرهابيون الرصاص فأصابوه بطلقة من ناحية القلب وأردوه قتيلا، وكان الشهيد قد عقد قرانه وينتظر إتمام زفافه إلا أنه فارق الحياة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي