اعلان

وزير التعليم يكشف للنواب تفاصيل الفصول الذكية: تُسلّم على المفتاح.. وعندنا 800 ألف مولود سنويا يقعدوا فين؟

وزير التعليم
وزير التعليم
كتب : حسن عطية

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن التعليم اونلاين أصعب من الورقي لأن ذلك يتطلب الاستثمار في بنوك الأسئلة، جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان برئاسة المستشار حنفي الجبالي، والتي يلقي فيها وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بيانه حول تطور أداء الوزارة خلال الفترة من 2018 وحتي 2020.

وأضاف وزير التربية والتعليم: لدينا بنوك لامتحان أولادنا، ولتجريب ذلك في الصف الأول الثانوي والثاني الثانوي بالإمكانيات التي نمتلكها أجرينا 10 مليون امتحان على الشبكات ونجحت فيها مصر ولذلك نشكر وزارة الاتصالات.

وأوضح أن هناك فريقا ضخما يبني التعليم الجديد وفريقا يبني التحول الرقمي بخلاف فريق آخر يقوم ببناء الأبنية، وكشف أن الدولة المصرية تحتاج ما يقرب من 130 مليار جنيه لتحقيق ما يحتاجه ملف التعليم من أبنية وفصول.

وأضاف: نحصل فقط على عشر هذا الرقم، ونحتاج 250 ألف فصل ويتم بناء 15 فقط في العام الواحد، ويتآكل كل هذا في الزيادة السكانية، فهناك زيادة 800 ألف طفل سنويا متسائلا "يقعدوا فين".

وكشف عن أن الدولة تبني فكرة تدشين الفصول الذكية التي يمكن استخدامها كمدارس أو حضانات أو غير ذلك، مستطردا: "لدينا نموذج وسيتم إنشاء المصانع التي تبني الفصول الذكية في مصر، والفصل يتم تسليمة جاهزا على المفتاح، وينتج مئات الآلاف من الفصول المتكاملة، وهذا مشروع موازي لمشروع البناء التقليدي.

WhatsApp
Telegram