اعلان

مجلس النواب يوافق على مد حالة الطواريء لمدة 3 أشهر

مجلس النواب 2021
مجلس النواب 2021
كتب : أهل مصر

وافق مجلس النواب في جلسته العامة اليوم، برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، علي مد حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر أخري تبدأ من الساعة الواحدة من صباح يوم الأحد 24 من يناير سنة 2021.

وجاء مد حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر أخرى طبقا لقرار رئيس الجمهورية رقم 596 لسنة 2020 وطبقا لما ورد للمجلس من مجلس الوزراء بقرار رئيس الجمهورية رقم 19 لسنة 2021 واعلن رئيس المجلس مد حالة الطوارئ بناء علي موافقة اكثر من ثلثي اعضاء المجلس طبقا لما يقضي به الدستور والقانون.

وتنص المادة الأولى بتمديد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر تبدأ اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح اليوم الأحد الموافق 24 يناير 2021.

ونصت المادة الثانية من القرار الذي نشرته الجريدة الرسمية مساء اليوم بأن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين.

ووفقا للمادة الثالثة من القرار يفوض رئيس مجلس الوزراء في اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في القانون رقم 162 لسنة 1985 بشأن حالة الطوارئ.

ووفقا للمادة الرابعة يعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية بالتطبيق لاحكام القانون رقم 162 لسنة 1958 المشار إليه

.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة