اعلان

محمد شبانة: نقيب الصحفيين متحمس لزيادة البدل

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين
كتب : أهل مصر

قال محمد شبانة الأمين العام لنقابة الصحفيين، اليوم، إنه سيطرح على نقيب الصحفيين ضياء رشوان، بدء المفاوضات لزيادة بدل التدريب والتكنولوجيا بعيدًا عن إجراء الانتخابات المقررة في مارس المقبل وما يصاحب ذلك من خطوات وإجراءات.

وأضاف "شبانة"، أن الصحفيين اعتادوا على زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا كل عامين، ولا يحب ربط ذلك بالانتخابات، مشيرًا إلى أن النقيب متحمس لذلك، وأنه في ظل الظروف الحالية لابد أيضا من الحديث عن صالح الصحفيين.

وأشار شبانة إلى أن أعضاء المجلس الحالي بنقابة الصحفيين والنقيب، حريصون أكثر من أي شخص على إجراء الانتخابات، ولم يصدر من أي عضو بالمجلس ما يشير برغبته في الاستمرار خاصة وأن نصف المجلس مستمر لعامين قادمين بحكم القانون وليس لديهم انتخابات، وأنه شخصيا من هؤلاء.

وأكد الأمين العام للنقابة، أن الجدل المثار حاليا حول إجراء الانتخابات صحي، حيث تنقسم الآراء داخل الجمعية العمومية بين مؤيد ومعارض لإجراء الانتخابات في ظل الظروف تفشي وباء كورونا، معتبرا أن اتخاذ مثل هذه القرارت الحيوية والمرتبطة بصحة وحياة الصحفيين لابد وأن تكون مدروسة، وذلك لأن المسؤولية ضخمة، وهو ما يدفع مجلس النقابة إلى الاستعانة بمجلس الدولة من خلال الجمعية العمومية للفتوى والتشريع، وكذلك وزارة الصحة من خلال الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة؛ للحصول على كل الفتاوى القانونية والصحية قبل اتخاذ أي خطوة.

وأنهى شبانة تصريحاته، بأن المجلس يعلن للجمعية العمومية بكل شفافية كل خطواته في هذا الشأن، وأنه سيعقد اجتماعا خلال أيام قليلة للإعلان عن الخطوة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي