اعلان

استحداث تخصصات جديدة بالتعليم الفني.. تعرف عليها

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى

كشف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التعليم لشؤون التعليم الفني، اليوم، أنه تم استحداث تخصصات جديدة بالتعليم الفني، حيث أطلق مشروع "WISE" أو "تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات" المدعم من هيئة المعونة الأمريكية، تخصص اللوجستيات، 3 تخصصات فرعية، في مدرستين بالإسماعيلية وبورسعيد والسويس.

وأضاف "مجاهد"، أنه تم إطلاق تخصص في تركيب وصيانة طاقة شمسية ورياح في 3 مدارس بالبحر الأحمر وأسوان، ونظرا للطلب المتزايد من الراغبين للالتحاق بالتخصصات الجديدة في محافظات مختلفة، وبناء على طلب وزارة التعليم بإدراج التخصصات الجديدة في مدارس جديدة.

وأوضح أن المشروع يقوم ابتداء من العام الدراسي القادم في إدراج التخصصات بعدد من المدارس الجديدة، ويقوم المشروع حاليا على استحداث مناهج للطاقة الجديدة والمتجددة (تخصص في تركيب وصيانه طاقة شمسية رياح) للصفوف الرابع والخامس ليحصل من خلالهم الطالب بعد إتمام دراسته بنظام الخمس سنوات على شهادة فني أول (تركيب وصيانة طاقة شمسية رياح).

يذكر أن مشروع "WISE" أو "تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات"، والذي قامت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارات وجهات أخرى بتنفيذه خلال عام 2020، مدعم من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بهدف تطويرالتعليم الفني بقيمة 22 مليون دولار، ويهدف المشروع إلى تطويرالتعليم الفني وتدريب الطلاب وتوفير فرص عمل لخريجي التعليم الفني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي