اعلان

مدبولي: 700 مليار جنيه تكاليف إنشاء 22 مدينة.. بناء المدن الجديدة سهل ومعندناش فيه مشاكل إشغالات

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن التوسع في زيادة الرقعة العمرانية وبناء المدن الجديدة كان أمرا سهلا للغاية كوننا نشتغل على أرض بكر، موضحا: "معندناش فيها تحديات ولا مشاكل ولا فيها إشغالات مواطنين".

وأضاف مدبولي، خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي مشروع الفيروز للاستزراع السمكي، أنَّ هذا الأمر جعل أنه من السهولة والسرعة إنشاء مشروعات كبيرة الدولة في احتياج لها، ويتمّ خلق فرص عمل من هذه المشروعات.

وتابع رئيس مجلس الوزراء: "عشان كدة ده كان أهم الأهداف في توسعنا لزيادة الرقعة المعمورة من خلال مدن الجيل الرابع وخلافه من المشروعات القومية، احنا النهاردة عندنا 30 مدينة جديدة، وننفذ ومخطط تنفيذها خلال الثلاث سنوات المقبلة، منها 22 بالفعل بدأناهم بتكاليف استثمارية تصل إلى ما يقرب 700 مليار جنيه، هدفهم إننا نستوعب زيادة سكانية تصل لـ30 مليون نسمة خلال الفترة المقبلة".

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، قبل قليل، إلى مقر افتتاح مشروع «الفيروز» للاستزراع السمكي بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس السيسي يفتتح أيضًا بالفيديو كونفرنس عددا آخر من المشروعات الخاصة بإنتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة، بالإضافة إلى مشروعات للألبان والإنتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم.

وتساعد تلك المشروعات على إيجاد فرص عمل في المناطق المختلفة، فالفيوم بها مشروعات الإنتاج الحيواني، إلى جانب مشروعات الصوب الزراعية، ويتم استهداف أيضا المحافظات في الصعيد الأكثر احتياجا لمدها بالمشروعات المختلفة وفرص عمل حقيقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (16-11) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول