اعلان

مدبولي: تحديث 5790 كيلو بالسكة الحديد بـ220 مليار جنيه.. و350 مليار للقطار فائق السرعة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن الحكومة تعمل على تطوير وتحديث شبكة السكك الحديد بأطوال 5790 كيلو وبتكلفة تقدر بـ 220 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه خلال عامين ستكون لدى مصر منظومة سكك حديد محترمة.

وأضاف مدبولي خلال افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن عمليات تطوير السكك الحديد تتضمن تحديث الجرارات والعربات ونظم الإشارات والمزلقانات.

وأوضح مدبولي أن الرئيس السيسي وجه بإنشاء شبكة جديدة للسكك الحديدية من القطارات فائقة السرعة بأطوال 2000 كيلو وبتكلفة تقدر بـ 350 مليار جنيه لربط العمران القائم بالعمران الجديد.

ويعتبر مشروع الفيروز في شرق بورسعيد الأكبر من نوعه فى الشرق الاوسط، ليضيف إنجازاً جديداً لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التي تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

يوفر مشروع الفيروز للاستزراع السمكى بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد ١٠ آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فى العديد من المهن والتخصصات فى هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: مصممون على التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس الآن