اعلان
اعلان

السيسي: الزيادة السكانية تعوق التنمية ورفع مستوى المواطنين

السيسي
السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، إن الزيادة السكانية بمصر قضية كبيرة تحتاج إلى الاهتمام من كافة قطاعات الدولة، معلقًا: "دي قضية كبيرة وتحتاج إلى تكاتف جميع الجهات داخل الدولة".

وأضاف السيسي، خلال كلمته في افتتاح مشروعات عدد من المشروعات القومية اليوم: "الدولة فيها جهد جبار وإنجازات ربنا سبحانه وتعالى موقفنا فيها.. مش قادرين نوصلكم حجم العمل.. أنا عاوز أرفع مستوى المواطنين.. كل المواطنين.. بس دايما النمو السكاني والزيادة لا يعطينا الفرصة لهذا الأمر، معدلات التنمية مش بتزيد وتتراجع بسبب زيادة معدل النمو السكاني بشكل كبير ودون توزان".

وجدير بالذكر أن مشروع الفيروز في شرق بورسعيد يعد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، ويضيف إنجازاً جديداً لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التي تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويوفر مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد ١٠ آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في العديد من المهن والتخصصات بهذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتي، والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو