اعلان
اعلان

السيسي لرئيس الهيئة الهندسية: أنا عارف مين بيشتغل ومين ما بيشتغلش

 السيسي يفتتح مشروع الفيروز للاستزراع السمكى
السيسي يفتتح مشروع الفيروز للاستزراع السمكى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، أهمية توعية جميع العاملين في الدولة بحجم المشروعات والاستثمارات التي تتم في مختلف القطاعات والمجالات، مشيرًا إلى أنها تسير بالتوازي معًا حتى لا يتم تعطيل أي من المشروعات.

ووجّه السيسي حديثه لرئيس الهيئة الهندسية: "أنا عارف مين اللي بيشتغل بس بيني وبينك، أما كلامي ده عشان أعرف الناس إيه اللي بيحصل"، متسائلًا "هو مين اللي شغال في الكلام ده؟".

وأجاب اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية، بأن العاملين في تلك المشروعات هم شركات وطنية، وجزء من الشركات الخاصة، لأنه أصبح هناك مشكلة في توفير شركات تكفي كل تلك المشروعات.

وافتتح الرئيس السيسي، اليوم، بالفيديو كونفرنس، عددا من المشروعات الخاصة بإنتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة، بالإضافة إلى مشروعات للألبان والإنتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم، ومشروع الفيروز للاستزراع السمكي.

وجدير بالذكر أن مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد، يساهم بقيمة مضافة ضخمة في تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء، وذلك بإنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع ١٠ آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في العديد من المهن والتخصصات في هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتي والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية، ما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً