اعلان

السيسي معلقًا على صورة لمركز تجميع الألبان قبل التطوير: "أنا استلمتها كده.. وخليتها كده"

السيسي
السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد، إن نسبة كبيرة من مراكز تجميع الألبان تحتاج إلى تطوير.

وعلَّق السيسي على صورة لأحد مراكز تجميع الألبان قبل وبعد تطويرها، قائلًا إنه يتم العمل على تحويل مراكز تجميع الألبان لتتواكب مع مصاف المراكز العالمية؛ كي تكون مطابقة للمواصفات العالمية، فلدينا 826 مركز تجميع ألبان، مضيفا أنها كانت متهالكة قبل التطوير: 'أنا استلمتها كده.. وخليتها كده'.

 السيسي يفتتح مشروع الفيروز للاستزراع السمكى صورة لمركز تجميع الألبان قبل التطوير

ونوه السيسي بأن الدولة تدفع تكلفة شهادة المواصفات العالمية لمراكز تجميع الألبان عن التجار بواقع 50 ألف جنيه؛ مما يزيد ثمن كيلو اللبن من مراكز تجميع الألبان عن نظيرتها العادية.

ويجدر الإشارة إلى أن افتتح الرئيس السيسي أيضًا بالفيديو كونفرنس عدد آخر من المشروعات الخاصة بإنتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة، بالإضافة إلى مشروعات للألبان والإنتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم.

وتساعد تلك المشروعات على إيجاد فرص عمل في المناطق المختلفة، فالفيوم بها مشروعات الإنتاج الحيواني، إلى جانب مشروعات الصوب الزراعية، ويتم استهداف أيضا المحافظات في الصعيد الأكثر احتياجا لمدها بالمشروعات المختلفة وفرص عمل حقيقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً