اعلان

تشغيل أول مدرسة مصرية للتعليم الفني بجنوب السودان قريبا

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن اتخاذ الإجراءات اللازمة خلال عام 2020 / 2021، لاستلام مدارسنا المصرية في دولة جنوب السودان، موضحة أنه خلال الاشهر القادمة سيتم تشغيل أول مدرسة مصرية للتعليم الفني بولاية واو بعد تجهيزها بالمعدات اللازمة.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل الجهود التي تم بذلها خلال الخمس سنوات الأخيرة، للتوسع في التواجد المصري بالقارة الأفريقية وتنمية العلاقات الثقافية الخارجية تنفيذا للتوجهات السياسية، ‏حيث قالت وزارة التربية والتعليم إنه تم عودة البعثة التعليمية المصرية بالصومال اعتبارا من العام الدراسي 2016 / 2017، كما تم تلبية احتياجات دولة توجو بإعارة عدد من المعلمين لتخصص اللغة العربية.

‏كما أشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة خلال عام 2020 / 2021 لاستلام مدارسنا المصرية في دولة جنوب السودان.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه خلال الأشهر القادمة سيتم تشغيل أول مدرسة مصرية للتعليم الفني بولاية واو بعد تجهيزها بالمعدات اللازمة.

‏وكشفت الوزارة أيضا عن تطبيق طلب دولة ارجواي ‏بشأن إعارة معلمين لتعليم اللغة العربية و توفير المناهج الخاصة بذلك

‏وأعلنت وزارة التربية والتعليم و البعثات التعليمية المصرية بدول إفريقيا والدول الناطقة بغير العربية من المعلمين، مشيرا إلى أنه تم التوقيع على بروتوكول تعاون تعليمي بين حكومة جمهورية مصر العربية والصومال الدولية كما تم توقيع برامج تنفيذية بين مصر و (‏اليمن، الصين، تونس، السعودية، رومانيا، سلطنة عمان، الكويت، الأردن، السودان).

‏وأوضحت الوزارة، أنه تم توقيع اتفاق بين مصر وجنوب السودان ومذكرات تفاهم بين مصر وحكومة دولة الجابون، إلى جانب إلحاق الطلاب الوافدين في المدارس المصرية بكافة أنحاء الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس