اعلان

مكلفات الخدمة العامة يستغثن بوزارة التضامن: ظروفنا الاقتصادية صعبة

مكلفات الخدمة العامة
مكلفات الخدمة العامة

سادت حالة من الغضب الشديد بين مكلفات الخدمة العاملة من الدفعة الجديدة، على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، لعدم تقاضي أي أجور شهرية أو مكافآت مقابل عملهن في الإدارات والوحدات المحلية، بالمحافظات المختلفة، مطالبين وزارة التضامن الاجتماعي بتوفير مكافآت لهم نظير العمل والمواصلات.

وتفاعل مئات المكلفات عبر الصفحة الرسمية لوزارة التضامن على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، وقالت أسماء البدري: 'معالى وزيرة التضامن الاجتماعى، رسالة من بناتك مكلفات الخدمة العامة فى الإدارات والوحدات، أولا نشكرك على ما تبذلينه من مجهود رائع فى خدمة المواطنين فى برنامج تكافل وكرامة وبرنامج فرصة وغيرها من الخدمات الكثيرة، ونرجو منك أن تعطي راتب شهري لمكلفات الخدمة العامة في الإدارات والوحدات، نظرا لما يبذلونه وما يقمن به من عمل، وظروفهن الاقتصادية الصعبة، مقارنة بزملائهن في باقي الهيئات الأخرى اللاتي يأخذن راتب شهري، فنرجو منك النظر إلينا'.

وأضافت سميحة آسية في تعليق لها مناشدة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بتوفير راتب شهري نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة وارتفاع أسعار المواصلات.

واستنكر محمد عبدالله وبعض المتابعين طلب الوزارة 20 من مكلفات الخدمة العامة للعمل في إحدى المستشفيات مقابل 500 جنيها فقط في ظل انتشار جائحة كورونا، مطالبين بزيادة المبلغ.

يذكر أن وزارة التضامن أصدرت القرار رقم 531 لسنة 2020، بتكليف الشباب من الجنسين ممن يتمتعون بالجنسية المصرية، لأداء الخدمة العامة لمدة عام اعتبارا من 1-2 - 2021 الدفعة 96 على النحو الآتي:

أولا: الإناث من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور ثان 2020.

ثانيا: الذكور ممن تقرر إعفاءهم من الخدمة العسكرية وممن يزيدون على حاجة القوات المسلحة، شرط مضي 3 سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب، ومن خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور ثانٍ 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل