اعلان
اعلان

الصحة تكشف سبب اختيار مستشفى أبو خليفة لتطعيم فريقها الطبي بدلاً من النجيلة

لقاح كورونا
لقاح كورونا

بدأت وزارة الصحة والسكان، الحملة القومية للتطعيم ضد فيروس كورونا على مستوى الجمهورية، أول أمس الأحد، في مستشفى أبو خليفة للحجر الصحي بالإسماعيلية، حيث تم تسجيل 112 شخصا من الفريق الطبي للحصول على اللقاح ضمن 200 إجمالي عدد الفريق بالمستشفى.

بدء الحملة القومية للتطعيم ضد كورونا:

وبدأت أمس الإثنين الحملة القومية لتطعيم أول الفئات المستهدفة، وهى الفريق الطبي بمستشفيات العزل الذين يتعاملون مع مرضى فيروس كورونا، حيث إن اللقاح اختياري وليس إجباري، وذلك من خلال تسجيل الأسماء ويتم الحصول على جرعتين من اللقاح الصيني سينوفارم بينهم 21 يوم.

«صحة الإسكندرية»: بدء تطعيم الفريق الطبي بـ3 مستشفيات:

في الإسكندرية، أعلن وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتور سعيد مأمون السقعان، بدء التطعيم بلقاحات كورونا "سينوفارم" الصيني للفرق الطبية صباح اليوم، وذلك بمستشفى العجمي المخصصة لعزل مصابي كورونا ومستشفى صدر المعمورة وكوم الشقافة.

وأوضحت مديرية الصحة بالإسكندرية، أن باقي المستشفيات والتي يبلغ عددها 13 مستشفى عزل وفرز بالمحافظة، وسوف يتم التطعيم بها تباعا، منها 3 مستشفيات تابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي مخصصة لاستقبال وفحص وعزل مصابي فيروس كورونا ، فضلاً عن 10 مستشفيات أخرى تابعة لمديرية الشئون الصحية.

وأكد السقعان أن الوضع الصحي والطبي في مستشفيات فرز وعزل وعلاج مرضى كورونا بالإسكندرية آمن ومستقر تماما وأسطوانات الأكسجين الموجودة كافية لإعداد المرضى الخاضعين للعلاج من الفيروس تماما، مضيفا أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد والمحجوزين في المستشفيات لتلقي العلاج انخفض بنسبة كبيرة، وأن المديرية تتابع على مدار الساعة الأوضاع في المستشفيات المخصصة للعزل ، ولم يتم رصد شكاوى في أي مستشفى.

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، قالت إن مستشفى أبو خليفة للعزل بالإسماعيلية هو ثاني مستشفى يستقبل حالات فيروس كورونا بعد مستشفى النجيلة، وخط دفاع أول لحالات كورونا، وكان يمكن الذهاب للنجيلة أولا ولكن تم تفضيل مستشفى أبو خليفة أول أمس لبدء تطعيم الفرق الطبية بلقاح كورونا بسبب البعد المكاني للنجيلة في مطروح على الصحفيين والإعلاميين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل