المشرف العام على التحرير داليا عماد

مصادر تكشف عن موجه ثالثة لـ"كورونا" أشد فتكًا وقد تؤدى لزيادة أعداد الوفيات

أهل مصر
إصابات كورونا في مصر
إصابات كورونا في مصر
اعلان

ترددت خلال الساعات الماضية، أنباء عن دخول العالم في موجة ثالثة من فيروس كورونا خلال الشهور المقبلة.

وقال الدكتور الدكتور محمد علام، نائب مدير مستشفى النجيلة في مطروح سابقا، إن فيروس كورونا يتحور باستمرار في بعد الموجة الأولى، وهو ما أدى إلى انتشار الموجة الثانية بسرعة كبيرة، مشيرًا إلى أن الطريقة الوحيدة للنجاه منه هي الالتزام بالإجراءات الوقائية وتقوية المناعة.

وأضاف في تصريحاته لـ "أهل مصر"، أن هناك توقعات بظهور موجة ثالثة وفق الدراسات العلمية التي أجريت على الفيروس، ومن المحتمل أن تضرب الأجهزة العصبية بالجسم، ولا تحدد فئات معينة للإصابة، بالإضافة إلى أنها قد تكون أشد خطرًا في زيادة أعداد الوفيات.

وتابع: "الأطفال والحوامل وأصحاب نقص المناعة عليهم الالتزام بالتدابير الوقائية بشكل حذر لمنع الإصابة بالفيروس".

وفي السياق ذاته، قال الدكتور علاء عوض، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بمعهد تيودور، إن المشكلة ليست في الموجات، ولكن في عدم اتباع الإجراءات الوقائية والتي تؤدى إلى انتشار الأعداد والزيادة في الإصابات.

وأكد "عوض"، في حديثه لـ "أهل مصر"، أن فيروس كورونا يصيب كل الأعمار؛ الشباب والحوامل وكبار السن والأطفال، فهو يضرب جهاز المناعة، ويؤثر بشكل كبير على أصحاب الأمراض المزمنة.

وأشار إلى أن كورونا من الفيروسات التاجية التي تتطور باستمرار، ويحدث لها طفرات، لذلك نجد زيادة الأعداد عن الفترة الماضية.

وجدير بالذكر أن وزارة الصحة تواصل استعدادها من خلال اتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة، وتطالب المواطنين باستمرار الالتزام بالإجراءات الوقائية، بجانب تقديم خدماتها في ظل حالة الضغط الكبير التي تعيشها المستشفيات بسبب تفشي فيروس كورونا.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
السيسي يهنئ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بنجاح العملية الجراحية