اعلان
اعلان

التعليم تكشف حقيقة إلغاء الأسئلة المقالية في جميع المراحل التعليمية (خاص)

التعليم تكشف حقيقة إلغاء الأسئلة المقالية فى جميع المراحل التعليمية (خاص)
التعليم تكشف حقيقة إلغاء الأسئلة المقالية فى جميع المراحل التعليمية (خاص)

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة إلغاء الأسئلة المقالية في جميع المراحل التعليمية في امتحانات العام الدراسي الحالي، بعد إصدار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، قرار بتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول إلى بعد انتهاء إجازة نصف العام الموافق 20 فبراير.

وقال "المصدر" في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، إن قرار إلغاء الأسئلة المقالية في الامتحانات سيكون في أسئلة الثانوية العامة فقط، سيتم إلغاء جزئيات المقالية فيها نظرا لطبيعة الامتحان حيث يؤدي الطلاب الاختبار إلكترونيا على التابلت، وستكون هناك صعوبة في كتابة الأسئلة المقالية.

وأضاف "المصدر"، أن هذا القرار لا يطبق على امتحانات سنوات النقل، حيث تتضمن أسئلة مقالية وأخرى اختيارية وأيضا بما تفسر والنوعيات الأخرى من الأسئلة المعتاد عليها.

وكان أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه أعلن منذ أيام أن الوزارة سوف توضح كافة تفاصيل الفصل الدراسي الثاني والامتحانات يوم 14 فبراير، بينما تظل الشائعات والاجتهادات مستمرة دون جدوى.

وقال وزير التعليم، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": "إنه لا نية لإلغاء الامتحانات أو إقامتها في مايو القادم تحت أي ظرف.. أرجو الاهتمام بالمذاكرة والتعلم من كل المصادر المتاحة استعدادا لامتحانات الترم الأول".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً