اعلان
اعلان

الصحة: إرسال جرعات لقاح فيروس كورونا لجميع المديريات بالمحافظات

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

قالت وزارة الصحة والسكان، اليوم، إن تطعيمات لقاح كورونا للأطقم الطبية تتم في مستشفيات العزل والصدر والحميات، وذلك طبقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشارت وزارة الصحة والسكان إلى أن آلية تلقي الأطقم الطبية للقاح، تتضمن تسجيل بيانات متلقي اللقاح بالمستشفى التي يعمل بها، ثم إطلاعه على الموافقة المستنيرة، وقياس الضغط والاطمئنان على الحالة الصحية له، وتسلميه كارت متابعة لتلقي الجرعة الثانية بعد 21 يومًا، كما تتم متابعة الحالة الصحية لمتلقي اللقاح بصفة دورية من قبل فرق طبية متخصصة، مؤكدة أن عملية تلقي الأطقم الطبية للقاح فيروس كورونا المستجد تكون اختيارية وبالمجان.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أنه تم إرسال جرعات لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة "سينوفارم" إلى مديريات الشئون الصحية بجميع محافظات الجمهورية، وتوزيعها تدريجيًا على المستشفيات.

وقدمت الأطقم الطبية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لتقديره لجهودهم في التصدي لفيروس كورونا المستجد، وحرصه على توفير اللقاحات لحمايتهم من الإصابة بالعدوى، واستمرارهم في تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى خلال الجائحة، كما أشادوا بمشاركة وزيرة الصحة والسكان في التجارب الإكلينكية للقاح في مرحلتها الثالثة، ما كان ذلك بمثابة رسالة طمأنينة لهم.

يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، شهدت الأحد الماضي، فعاليات تلقي أولى جرعات لقاح فيروس كورونا للأطقم الطبية في مستشفى أبو خليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل