اعلان

معلمو الغربية يطالبون بتدخل السيسي لعدم تنفيذ قرار زيادة المرتبات والترقي

المعلمين صورة ارشيفية
المعلمين صورة ارشيفية

تقدم معلمى محافظة الغربية باستغاثة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لعدم تنفيذ المحافظة قرار زيادة مرتبات المعلمين، والذي صدر عن الحكومة سواء في الزيادات التي أعلن عنها الرئيس للمعلمين وصدق عليها وإعلان الحكومة بالصرف في يناير ٢٠٢١ أو قرار الترقي الذي أصدره وزير التربية والتعليم رقم ٢٤٧ بتاريخ ١٤_١٢_٢٠٢٠ إلا أن كليهما لم يطبق منها شئ في محافظة الغربية.

حيث أكد عبدالفتاح عوكل ناشط تعليمي ومسئول معلمي الغربية ضد الفساد: أنه بالرغم من تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون تحسين أوضاع المعلمين وأن الزيادات الشهرية تتراوح من ٣٢٥ إلى ٤٧٥ جنية بتكلفة سنوية خمسه وسته من عشرة مليار جنية وبالرغم من نشرة في الجريدة الرسمية وذلك في أول ديسمبر ٢٠٢٠ إلا أنه حتى الآن تعد محافظة الغربية، لم تنفذ شئ ولم يصرف المعلمون جنيها واحدا من الزيادات التي أعلن عنها الرئيس للمعلمين بحجة أنه لم يرد شئ قانونيا إليهم حتى الأن.

وأضاف "عوكل" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر": أن قرار ترقية المعلمين الذي أصدره وزير التربية والتعليم رقم ٢٤٧ بتاريخ ١٤_١٢_٢٠٢٠ لم ينفذ حتى الآن، فجميع المحافظات بدأت بالتنفيذ إلا الغربية فالمعلمون يطالبون بتشكل لجنة من رئاسة الجمهورية لحل مشكلات المعلمين بالغربية ومعرفة سبب المعوقات.

ومن جانبة أكد محمد عامر معلم بغرب طنطا التعليمية، أنه حتى الآن وبرغم ما نشر في الإعلام والجريدة الرسمية إلا أنه لم يصرف له أى زيادة من التي أعلنت عنها الحكومة، إضافة إلى ما أكدتة عبير كرم لـ "أهل مصر"، إحدى معلمى المحلة الكبرى، قائلة، إن إدارتي المحلة صرفت الزيادة مع مرتب يناير إلا أنه تم الإعلان والتنبيه بأن مرتبات شهر فبراير دون زيادة وأنه سيتم خصم ما تقاضوة من زيادة بسبب أنه لم يصل للإدارة أي شئ رسمى حتى الآن.

وفي هذا السياق قال مصدر مسؤل رفض ذكر اسمه، يدعى س. م بإحدى الإدارات لـ "أهل مصر"، إنهم نفذوا زيادة يناير فقط بناءا على الزيادة التي أعلنت عنها الجريدة الرسمية، لكن نظرا لعدم ورود قرار رسمى بالزيادة أو لائحتة تنفيذية من الكتاب الدوري سيتم عدم الصرف.

ويناشد معلمي محافظة الغربية الرئيس السيسي، بحل مشاكلهم معربين استيائهم من تنفيذ القرارات التي تصل إلى تعليم الغربية متسائلين لماذا التعنت الصريح من قبل محافظة الغربية فقط ولماذا تنفذ القرارات في جميع المحافظات عدا الغربية، فالمعلمون في حالة استياء من المسؤلين بالغربية، فحتى الأن ١٩١٢٠ معلم بالغربية ضاع حقهم في تنفيذ قرار الترقي بالرغم من إعلان المحافظ لاعتماد قرار ترقيهم برقم ٩ بتاريخ ٤_١_٢٠٢١ إلا أنه حتى الآن لم ينشر أو يعلن هذا القرار بشكل رسمي مثلما تم في جميع المحافظات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي