اعلان

مصر ترسل 3 طائرات من المساعدات الطبية إلى لبنان لمواجهة جائحة كورونا

إرسال المساعدات الطبية إلى لبنان
إرسال المساعدات الطبية إلى لبنان

قامت القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الصحة وجامعة الدول العربية، بتجهيز ثلاث طائرات نقل عسكرية من طراز ( C130 ) محملة بكميات كبيرة من المستلزمات والأدوية والأجهزة الطبية والألبان لإرسالها إلى جمهورية لبنان الشقيقة لمساندتها فى مجابهة إنتشار الموجة الثانية لفيروس كورونا، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتقديم الدعم للدول الشقيقة والصديقة.

وقال العميد أركان حرب تامر محمد محمود الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة: إن الطائرات أقلعت من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى مطار رفيق الحريرى الدولى بالعاصمة اللبنانية بيروت، يصاحبها الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ووفد رفيع المستوى، حيث كان فى إستقبالهم عدد من المسئولين بوزارة الصحة اللبنانية الذين أعربوا عن إمتنانهم لمصر قيادة وشعباً وجيشًا.

وفى سياق متصل قامت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بتنفيذ جولة تفقدية داخل المستشفى العسكرى الميدانى المصرى بلبنان، كما أكدت على إستمرار التنسيق التام بين الحكومة المصرية بوزاراتها المختلفة والحكومة اللبنانية لتقديم الدعم الكامل للشعب اللبنانى الشقيق.

وأعرب الجانب اللبنانى عن عميق الشكر والإمتنان بالجهود المبذولة من جمهورية مصر العربية والوقوف بجانب لبنان فى أوقات المحن والأزمات، كما أكدوا أن تلك المساعدات تعكس روح المحبة والأخوة بين الشعبين الشقيقين.

تأتى هذه المساعدات تعبيرًا عن دور مصر المحورى والهام تجاه أشقائها من الدول العربية فى مواجهة الأزمات والتحديات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)