اعلان

طبقوا الأونلاين للجامعات.. هاشتاج يٌشعل "فيس بوك" بعد الإعلان عن جداول الامتحانات

امتحانات الجامعات
امتحانات الجامعات

سادت حالة من الفوضى بين طلاب الجامعات من رواد موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، بعد أن بدأت الجامعات، في وضع جداول امتحانات التيرم الأول من العام الجامعي الحالي 2020 – 2021، بعد أن أقر المجلس الأعلى للجامعات، بدء ماراثون الامتحانات بعد العودة من إجازة نصف العام الدراسي الحالي يوم 20 فبراير المقبل.

وتفاعل آلاف الطلاب عبر الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، وتداول ابراهيم تركي وآلاف الطلاب هاشتاج '#طبقوا_الاونلاين_للجامعات'.

وطالب يوسف البحيري بعقد الامتحانات أون لاين في ظل انتشار فيروس كورونا، قائلًا: 'أعداد الإصابات نزلت علشان احنا مش بننزل'، مناشدًا الطلاب يتفعيل الهاشتاج للوصول إلى المسئولين.

وجاء تعليق إحدى الأمهات على عكس ما تداوله الطلاب تمًاما، مشيدة بقرار المجلس الأعلى للجامعات، باداء الامتحانات في موعدها بعد انتهاء إجازة نصف العام، مشيرة إلى أن الطلاب لا يريدون الامتحانات وسوف يعتادون على النجاح من المنازل دون أي مجهود أو مذاكرة.

وأضاف محمد محمد في تعليق له: 'الموضوع خطر والكورونا تزداد والموجة الثانية أخطر ربنا يسترها ويحفظنا'.

يذكر أنه، وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رؤساء الجامعات، بالاستعداد للامتحانات، وبدء إعلان الجداول للطلاب، في الأسبوع الأول من شهر فبراير المقبل، وذلك خلال جلسة المجلس الأعلى للجامعات الأخيرة بجامعة حلوان السبت الماضي.

كما بدأت الكليات، بخلاف الجداول الامتحانية، في وضع نماذج الامتحانات الأساسية والتعويضية وهي التي يتم اختبار الطلاب بها حال تقدم الطالب بعذر مقبول في الامتحان الأساسي، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (2-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة