اعلان

تعرف على إيجابيات التصحيح الإلكترونى لامتحانات الثانوية العامة فى النظام الجديد.. فوائد بالجملة

امتحانات التابلت
امتحانات التابلت

تعرف على إيجابيات التصحيح الإلكترونى لطلاب الثانوية العامة فى النظام الجديد، وذلك بعد أن أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن عقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام بشكل إلكترونى، مشيرا إلى أن إعلان النتائج سيكون بشكل إلكترونى سريع، لا يستغرق أى وقت أو جهد، وقد يتاح للطالب معرفة نتيجة كل مادة فى نفس اليوم.

وشعر كثير من أولياء الأمور والطلبة بالقلق نحو التصحيح الإلكترونى وخاصة أنها سنة مصيرية يتوقف عليها تحديد مستقبل الطالب، لذلك سنعرض لكم إيجابيات التصحيح الإلكترونى كما أكدتها وزارة التربية والتعليم لطمأنة الطلاب فى مرحلة الثانوية العامة.

وجاءت إيجابيات التصحيح الإلكترونى كالتالى:

- التصحيح الإلكترونى سيقضى على كل المشكلات التى كانت تظهر فى الامتحانات التقليدية التى انتهت العام الماضى.

- عملية تقدير الدرجات تتم من خلال جدول يتم إعداده مسبقا وفق جدول الامتحانات وكل مادة.

- تقدير الدرجات بشكل إلكترونى يحقق عدالة كاملة لأنه سيكون بلا تدخل أى عنصر بشرى من أعضاء هيئة التدريس، خاصة أن الأسئلة جميعها ستكون اختيارا من متعدد.

- الثانوية العامة ستكون بلا أسئلة مقالية ولا تلزم بوجود معلم.

- التصحيح الإلكترونى يتم وفق نموذج للإجابات معد لذلك يحدد الإجابات الصحيحة للطالب ويمنحه الدرجة المخصصة لكل جزئية، وأن الجهاز يكون مجهزا ببرامج تحتوى على الإجابات الصحيحة فى كل سؤال.

- حصول الطالب على حقه وضمان العدالة.

- إعلان النتائج سيكون سريعا لا يستغرق أى وقت أو جهد وقد يتاح للطالب معرفة نتيجة كل مادة فى نفس اليوم.

- التصحيح الإلكترونى سيقضى على تظلمات الثانوية العامة التى يتقدم بها الطلاب على نتائجهم فى درجات المواد بسبب خطأ فى الجمع أو أخطاء الرصد لدرجات الطالب التى طالما شكا منها الطلاب فى تظلماتهم.

- اختصار الوقت بين انتهاء الامتحانات وإعلان النتيجة ومن ثم منح الطالب الذى يرغب فى دخول الفرصة الثانية أو الثالثة من الامتحانات وقتا للمراجعة واتخاذ قرار بالدخول أو الاكتفاء بدرجاته فى المحاولة الأولى.

- سيقضي على ادعاءات بعض الطلاب بتغيير ورقة الإجابة التى كانت تظهر فى الثانوية التقليدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً