اعلان

وزير الري يستعرض الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتأهيل الترع بالغربية

وزير الري
وزير الري

عقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، اليوم، اجتماعا، مع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، وبحضور الدكتور رجب عبد العظيم وكيل الوزارة والمشرف على مكتب الوزير، والمهندس شحتة إبراهيم رئيس مصلحة الري؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الموارد المائية والري بالمحافظة.

واستعرض "عبد العاطي"، خلال الاجتماع، الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتأهيل الترع بنطاق محافظة الغربية، مؤكداً أن وزارة الموارد المائية والري تبذل مجهودات كبرى لتنفيذ المشروع طبقاً للبرنامج الزمني، مع الحرص على ضبط جودة التنفيذ من خلال المتابعة المستمرة من قبل أطقم الإشراف.

وجدير بالذكر أنه من المستهدف تأهيل ما يقرب من 219 كيلو مترا من الترع بنطاق محافظة الغربية، وتم بالفعل الانتهاء من تأهيل 53 كيلو مترا، ويستهدف المشروع تحسين عملية إدارة المياه، وتوصيلها لنهايات الترع المتعبة، بالإضافة لما يحققه من نقلة حضارية في المناطق التي يتم التنفيذ فيها، ورفع مستوى معيشة المواطنين من خلال توفير فرص العمل باعتباره من المشروعات كثيفة العمالة، والمساهمة في تحسين البيئة وتشجيع المواطنين على الحفاظ على المجاري المائية وحمايتها من التلوث.

وتم خلال الاجتماع، مناقشة مقترح إنشاء ممشى أهل مصر بكورنيش مدينة زفتى، ليصبح متنفسا لأهالي المدينة والمناطق المجاورة، ولتعظيم الاستفادة من أملاك الري، والمساهمة في حماية نهر النيل من كافة أشكال التعديات.

كما تم مناقشة عدد من المقترحات لتعظيم الاستفادة من أملاك وزارة الموارد المائية والري بنطاق المحافظة، وأوضح "عبد العاطي"، أن الوزارة تبذل مجهودات متواصلة لإزالة كافة أشكال التعديات على أملاك الوزارة بمختلف المحافظات؛ إعلاء لهيبة الدولة ولحماية المجاري المائية من كافة أشكال التعديات، بهدف ضمان حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية وتحسين الخدمات المقدمة لجموع المنتفعين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة