اعلان

لمواجهة «شاومينج».. مصدر بـ«التعليم»: إعداد الامتحان قبل وضعه على التابلت بـ5 ثوانٍ

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى منذ أيام مضت عن عقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا على التابلت طبقا للنظام التعليمى الجديد، مشيرًا إلى أن هذا النظام سيقضي على الغش والتسريبات، ويحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

ولكن هل ستنجح الوزارة فى التصدى لصفحات الغش شاومينج، والتى تنتشر بشدة وتنزل بصور الامتحانات والطلاب داخل اللجان، وأحيانا تصل إلى إرسال الإجابات عبر جروب الواتس آب للطلاب داخل اللجان؟.

وفي هذا السياق، أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الإجراءات الأمنية لتأمين الامتحان ستكون دقيقة عن الامتحان الورقي، حيث يعد الامتحان على جهاز الكمبيوتر قبل وضعه بـ5 ثوانٍ، وهذا سيجعل من الصعب جدًا أن يعرف أحد الامتحان حتى الأشخاص الموجودين داخل الوزارة، وسيكون هناك لجنة رقابة كاملة على الطلاب داخل اللجان مع غلق كل المواقع على التابلت ماعدا الامتحان.

وأشار المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إلى أن الوزارة تمكنت من ضبط ومعاقبة الطلاب منذ العام الماضي، نافيًا حدوث تسريب لأي امتحان قبل بدء اللجنة العام الماضي، وأن الوزارة هذا العام ستتصدى بقوة بالتعاون مع وزارة الداخلية لكل صفحات الغش ومعاقبة المتسبب.

وكان أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن عقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام بشكل إلكترونى، مشيرًا إلى أن إعلان النتائج سيكون بشكل إلكترونى سريع، لا يستغرق أى وقت أو جهد، وقد يتاح للطالب معرفة نتيجة كل مادة فى نفس اليوم.

WhatsApp
Telegram