اعلان

وزير النقل يتفقد أعمال تطوير ميناء السخنة بتكلفة 20 مليار جنيه

كامل الوزير
كامل الوزير

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، يرافقه المهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم، ميناء العين السخنة.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، باستكمال أعمال إنشاء وتطوير ميناء العين السخنة، والذي تبلغ مساحته 23 كيلو متر مربع، ويعتبر من أهم الموانئ في حوض البحر الأحمر وشرق أفريقيا؛ تزامنا مع البدء في تنفيذ القطار الكهربائي السريع " العين السخنة – الإسكندرية – العلمين الجديدة".

وأكد الوزير، خلال جولته، على ضرورة الانتهاء من كافة أعمال الإنشاء والتطوير، والتي تبلغ تكلفتها 20 مليار جنيه خلال عامين تزامناً مع الانتهاء من تنفيذ مشروع القطار الكهربائي السريع، طبقاً لتوجيهات القيادة السياسية، بحيث يكون المشروع متكاملاً خاصة وأن منظومة القطار الكهربائي السريع تشمل نقل البضائع من ميناء السخنة إلى جانب نقل الركاب إلى أنحاء الجمهورية، وفقاً لمسار القطار.

وأضاف أن الجولة تجسد التعاون المثمر بين مؤسسات الدولة لتنفيذ المشروعات القومية خاصة مع الأهمية الكبرى لتعظيم وتطوير كافة الموانئ المصرية على البحرين الأحمر والمتوسط لزيادة الناتج القومي، ورفع تصنيف الموانئ المصرية على المستوى العالمى.

ومن جانبه، أكد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية، أن هذا التعاون هو بداية جديدة لمشروع ضخم في ميناء العين السخنة، وبجهد مشترك مع وزارة النقل، وبتنفيذ أيادٍ مصرية وطنية، وذلك لتحقيق أعلى معدلات للتنمية وتحويل ميناء العين السخنة إلى مركز لوجيستي إقليمي وإفريقي لخدمة حركة التجارة العالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل