اعلان

السيسي يستقبل سعد الحريري بقصر الاتحادية

السيسي يستقبل سعد الحريري بقصر الاتحادية
السيسي يستقبل سعد الحريري بقصر الاتحادية
كتب : عزة رخا

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، بقصر الاتحادية، رئيس تيار المستقبل اللبناني سعد الحريري المكلف برئاسة الحكومة اللبنانية.

صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

ووفقًا للوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، من المقرر أن يلتقي الحريري أيضًا وزير الخارجية سامح شكري والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

يذكر أن، السفير المصري في بيروت ياسر علوي، سلم أمس الثلاثاء، رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى نظيره اللبناني ميشال عون، عبّر فيها عن تمنياته للبنان بدوام التقدم والازدهار.

ودعا الرئيس السيسي في رسالته الرئيس عون إلى دعم بلاده لترشيح الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط لولاية ثانية "من أجل خدمة القضايا العربية، وذلك على ضوء مسيرته الممتدة في العمل العام والتمثيل الدبلوماسي، فضلا عن الجهد الذي بذله أبو الغيط خلال السنوات الماضية للحفاظ على العمل العربي المشترك وتعزيز التواصل مع القوى الدولية ومنظمة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى دفاعا عن القضايا العربية" بحسب موقع قناة آل بي سي.

وأشار السيسي في رسالته إلى عدم وضوح للرؤية بعد، بالنسبة إلى إمكانية عقد القمة العربية في موعدها حتى تضطلع بمسؤولياتها تجاه هذه المسألة نظرا لظروف جائحة "كورونا".

وتطرقت المباحثات بين الرئيس عون والسفير علوي إلى الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، والعلاقات اللبنانية - المصرية وسبل تعزيزها في المجالات كافة.

WhatsApp
Telegram