اعلان

وفاة اللواء إبراهيم عبد العاطي مخترع جهاز علاج فيروس سي.. اعرف تفاصيل حياته

اللواء إبراهيم عبد العاطى
اللواء إبراهيم عبد العاطى
كتب : أهل مصر

توفي صباح اليوم، اللواء إبراهيم عبدالعاطي، مخترع جهاز علاج فيروس سى، عن عمر ناهز 74 عاما، ومنذ إعلان خبر رحيل اللواء عبد العاطي يردد رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من المنشورات عنه.

محطات في حياة اللواء إبراهيم عبد العاطي

هذا الرجل من مواليد النوبة فى أسوان عام 1947، وحضر مع أسرته إلى الإسكندرية وأقام هناك، وحصل على شهادة صادرة عن كلية الطب قسم الفسيولوجيا.

وقال عنه أستاذ قسم الفسيولوجيا الدكتور حسنى أمين: 'إبراهيم عبدالعاطى فنى معامل بقسم الفسيولوجيا بكلية الطب جامعة الإسكندرية يعمل تحت إشرافى من عام 1965 إلى الآن وأشهد له بالكفاءة الفنية والإتقان فى جميع أعمال المعامل العلمية بالقسم ولديه الخبرة الواسعة فى ذلك، خصوصا فى إصلاح وصيانة الأجهزة العلمية الدقيقة، ويمتاز بالمثابرة وبالتفانى ويصلح للعمل فى أى مختبرات علمية لما لديه من كفاءة عالية فى ذلك'.

كما أن اللواء عبد العاطي له محال إقامة أخرى فى مناطق متفرقة فى مصر، فى الإسكندرية وفى دمنهور بالبحيرة وفى دسوق بكفر الشيخ وفى فيصل والهرم والمقطم.

جهاز علاج فيروس سي

منذ سنوات وتحديدًا في عام 2014، عرض التليفزيون المصري تقريرًا مصورًا عن نجاح الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في ابتكار علاج جديد للمصابين بفيروسي 'C' و'الإيدز' من خلال كبسولات تعمل على رفع كفاءة الجهاز المناعي للإنسان، إلى جانب جهاز 'سي سي دي' للقضاء على الفيروسات من النوعين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كيما تعلن وقف الإنتاج بمصنعها بسبب نقص الغاز