اعلان

مستشار الرئيس للصحة: إجازة نصف العام خففت من حدة انتشار كورونا (فيديو)

الدكتور عوض تاج الدين
الدكتور عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إنه يوجد تناقص في أعداد حالات كورونا خلال شهر يناير وفبراير، وهناك عدد أخر من الحالات التي تعالج خارج إطار وزارة الصحة، سواء في المنزل أو داخل المؤسسات الطبية الأخرى، التي لم ترصد عن طريق وزارة الصحة والسكان، وبالتالي يكون العدد الكلي للإصابات فى هذه الحالة يفوق هذا العدد الذي يعلن عن طريق الوزارة.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، عبر مكالمته الهاتفية ببرنامج 'صباحك مصري'، المذاع عبر فضائية TEN، أن وباء كورونا العالمي الذى يؤثر على مصر، يحتاج إلى المتابعة المستمرة، والإرشادات القوية التى يطبقها جميع المواطنين.

وأشار الدكتور محمد عوض تاج الدين، إلى أن أعداد الوفاة لا يتناسب مع أعداد الوفاة المعلنة، وذلك لأن أعداد الوفاة تمثل الوفاة الناتجة عن جميع الإصابات، سواء معلن عنها عن طريق الوزارة أو الحالات التي تم علاجها خارج هذا الإطار، كما أنه عدد الوفيات لم يمثل حصيلة يوم واحد بل حصيلة عدة أيام سابقة.

وأكد عوض تاج الدين، أن الالتزام بالإجراءات الوقائية و إجازات نصف العام خففا من حدة الإصابة بكورونا وكثرتها، كما أن وسائل الوقاية تحد من انتقال الفيروس من شخص لآخر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً