اعلان

"الكهرباء": المنصة الجديدة تلقت 150 ألف طلب تغيير عداد من محافظة الشرقية

عداد الكهرباء الكودي
عداد الكهرباء الكودي

قال المهندس محمد السيد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القناة للكهرباء، إن شركة القناة اتخذت كافة استعداداتها لمواجهة سوء الأحوال الجوية التي شهدتها الدولة خلال الفترة القليلة الماضية، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز ماكينات الطوارئ وفرق الإصلاح مدعمة بقطع الغيار، إضافة إلى تواجد العاملين على مدار الـ24 ساعة.

وأضاف "السيد"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن معدل الأعطال كان خفيفًا وقد يكون معدومًا خلال فترة سوء الأحوال الجوية التي شهدتها مختلف المحافظات، موضحًا أن المنصة الإلكترونية تشهد إقبالا كثيفًا على مدار الأشهر الماضية منذ انطلاق المنصة، حيث بدأت الشركة في عمل المعاينات وتركيب العدادات.

وأشار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القناة للكهرباء إلى أن محافظة الشرقية نالت النصيب الأكبر في التقدم على المنصة؛ نظرًا لانتشار العشوائيات بها، مؤكدًا أن الطلبات التي تلقتها المنصة من محافظة الشرقية حوالي 150 ألف طلب تغيير عدادات كودية على المنصة الإلكترونية الجديدة بنسبة 80%.

وفي وقت سابق من اليوم، قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة، إن هناك غرف عمليات من قبل وزارة الكهرباء، لمتابعة كل شبكات النقل وتوزيع الكهرباء، مشيرًا إلى أن تطوير الشبكات الذي شهدته بعض المناطق مؤخرا يعود بمردود إيجابي، حيث أن الصيانة التي تسبق سوء الأحوال الجوية لها مردود مهم أيضًا.

وأضاف حمزة، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه يجب على المواطنين الابتعاد عن المهامات الكهربائية، خاصة أثناء هطول الأمطار وسوء الأحوال الجوية، وإذا وجد عطل يجب الإبلاغ على الخط الساخن 121، لافتا إلى أن فرق الطوارئ ، والفرق الفنية، مستعدون على مدار 24 ساعة لعدم وجود أي خطورة لأي مواطن، مشيرا أن هناك متابعة باستمرار من قبل الوزارة للاطمئنان على عدم وجود أي عطل.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء إلى أن هناك متابعة من مركز التحكم القومي، ومراكز التحكم الفرعية، وشركات التوزيع، لافتا إلى أن المرور والصيانات بصفة مستمرة للتأكد من عزل المهمات الكهربائية، بالإضافة إلى التأكد من جاهزية المهمات الكهربائية؛ لسرعة الفصل عند الحاجة، حيث يتم فصلها تفاديا للخطورة من الأمطار والسيول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | نونيز يهدر هدف التعادل