اعلان

عز العرب: 67 لقاحا جديدا لمكافحة كورونا تحت التجربة

الأطفال ولقاح كورونا
الأطفال ولقاح كورونا

قال الدكتور محمد عز العرب، أستاذ الباطنة بالمعهد القومي للكبد والأمراض المعدية، إنه يوجد أكثر من 67 لقاحا لمكافحة فيروس كورونا في مرحلة التجارب الإكلينيكية، و20 في المرحلة الثالثة لعل أبرزهم لقاح "جونسون آند جونسون" الذي ينتظر موافقة من وكالة الغذاء والدواء الأميركية، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وذكر عز العرب في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن هناك لقاح "INO4800" من اللقاحات التي وقفها من هيئة الدواء الأمريكية بسبب لملاحظاتهم عليه، مشيرا إلى أنه بعد ذلك تم السماح لهم باستكمال التجارب الخاصة بهم سوف يدخلون المرحلة الثالثة في الربع الثاني من العام الجاري أي في أبريل، فضلا عن لقاح "أيبكس" من المتوقع يوفر نتائج جديدة في مكافحة الوباء.

وأفاد أن لقاح "جونسون آند جونسون" الأمريكي، سوف يكون من أفضل اللقاحات التي تكافح فيروس كورونا، مشيرًا إلى إنه يتم تناوله على جرعة واحدة، وفعالية 66%.

وأضاف أستاذ الباطنة بالمعهد القومي للكبد، أن لقاح "جونسون"، يكون مناسب لمصر لأنه يتميز في بسهولة التخزين على عكس لقاحي فايزر وموديرنا الذين يتصفون بصعوبة التخزين يحتاجون لبرودة الجو.

وأكد أن التجارب أثبت أن لقاح "جونسون آند جونسون" تم تطويره ليناسب السلالات الجديدة من فيروس كورونا، والتي انتشرت في بريطانيا ودول جنوب أفريقيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الدنمارك وسلوفينيا في كأس الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | التشكيل