اعلان

هل الدراسة في الفصل الثاني ستكون بالمدارس أم أون لاين؟.. مصدر بالتعليم يجيب

هل الدراسة في الفصل الدراسي الثاني ستكون بالمدارس أم أون لاين
هل الدراسة في الفصل الدراسي الثاني ستكون بالمدارس أم أون لاين

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن بعض ملامح استكمال العام الدراسي الحالى، لطلاب المدارس بعد أن صدر قرار فى نهاية الفصل الدراسي الأول بتأجيل الامتحانات واستكمال الدراسة للترم الأول عن طريق الأونلاين "المنصات والقنوات التعليمية".

وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إن الوزارة تعمل على تفعيل التعليم الأونلاين فى الفصل الدراسي الثانى بشكل كبير بهدف تقليل حضور الطلاب للمدارس، عن طريق "الفصل المقلوب"، مشيرا إلى أن قرار عودة المدارس هو قرار دولة يأتى بعد تشاور واجتماعات فى لجنة إدارة الأزمات بكورونا، وليس قرار وزارة التربية والتعليم فقط لأننا نعيش فى وباء عالمى.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أرسلت خطابا عاجلا لجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، لمطالبتهم بالاستعدادات النهائية لامتحانات النقل والثانوية العامة، من حيث الانتهاء من تسجيل ومراجعة وتدقيق البيانات الخاصة بتجهيز البنية التكنولوجية بالمدارس الثانوية والمباني المدرسية والملحقة، وتسجيل أعداد الحجرات وحالتها من حيث الدقة والمكونات.

ونقل الطلاب من المدارس التي صدر لها قرار إزالة أو صيانة إلى مدارس أخرى، وإنشاء مدرسة ثانوي عام جديدة للمدارس المستضافة على مدارس إعدادي أو الفصول الملحقة بمدارس أخرى، واستيفاء واعتماد الاستمارة من المدرسة والإدارة بعد طباعتها ورفعها لمدير مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية.

وقالت الوزارة في الخطاب الذي أرسلته للمديريات التعليمية، إنّه يجب استيفاء البيان الخاص بحجم الأعطال بكل مكون من مكونات البنية التكنولوجية بالمدارس، والبيانات الخاصة بالمباني المدرسية والملحقة من خلال التطبيق الإلكتروني المعد لذلك، والمتاح على بوابة خدمات وزارة التربية والتعليم، وذلك لعقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا، من الصف الأول الثانوية وحتى الثالث الثانوي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترجي وصن داونز (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط من صنداونز