اعلان

خبير عن استمرار فعالية لقاحات كورونا مع السلالات الجديدة: "الكلام هيتغير الفترة الجاية"

لقاحات كورونا
لقاحات كورونا

يوم تلو الآخر نسمع عن ظهور سلالات جديدة من فيروس كورونا في مختلف الدول، رغم بدء توافر لقاحات فيروس كورونا، ما يدفع الكثيرين للتساؤل هل اللقاحات قادرة على مواجهة السلالات الجديدة؟.

في هذا السياق، أفاد الدكتور شريف حتة استشارى الطب الوقائى، أن لقاحات فيروس كورونا منتجة من الفيروس، وتجري الشركات تطويرا عليها باستمرار لتستطيع محاربة الوباء.

وقال في تصريحاته لـ "أهل مصر"، "الكلام هيتغير الفترة الجاية وكمان اللقاحات من هنا لـ 6-7 شهور في تغيرات كثيرة هتحدث، الآن الشركات تتنافس بعد ذلك هيكون في لقاحات أثبتت نتائج هائلة هيتم الاستقرار عليها".

وأضاف: "سباق اللقاحات في السوق كل شركة تريد التسويق لمنتجها ولكن الدول تأخذ المناسب لها ولقدرتها على توفير سعره وتخزينه، وحتى الآن جميع اللقاحات الواردة جيد والأعراض الجانبية سهل تخطيها".

وأكدت وزارة الصحة فتح باب التسجيل لحجز الحصول على لقاح فيروس كورونا، اعتبارًا من الأسبوع المقبل، وذلك بالتزامن مع بدء حملات تطعيم المرحلة الثانية من الفئات ذات الأولوية من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن فور الانتهاء من تطعيم الأطقم الطبية فى جميع المستشفيات.

وقالت إن حصول مصر على شحنات جديدة من اللقاح سيُسرّع من تطعيم الفئات الأكثر احتياجًا بعد الأطقم الطبية، لافتة إلى أن الموقع المخصص لحجز اللقاح جاهز للتسجيل، لكن الوزارة تنتظر توفير أكبر قدر من الجرعات لفتح التسجيل.

وأعلنت وزارة الصحة تعافى 422 مصابًا، ليرتفع إجمالى المتعافين من الفيروس إلى 132054 حالة حتى الآن، فيما تم تسجيل 509 إصابات جديدة و44 وفاة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً