اعلان

نقيب العاملين بالسكة الحديد: وفاة 7 من سائقي القطارت منذ بداية العام

قطار
قطار

قال عبد الفتاح فكري رئيس النقابة العامة للعاملين في هيئة السكك الحديدية ومترو الأنفاق، إن حالات الوفاة الخاصة بعمال الهيئة منذ بداية العام حتى الآن وصل لـ7 حالات، لافتا إلى أن آخر حالة وفاة كانت لسائق قطار أثناء عودته من العمل، مشيرا إلى أن أعداد الإصابة لم يتم حصرها نظرًا لأن النقابة لم تبلغ بحالات الإصابة، لكن يتم تبليغها بعدد الوفيات فقط.

وأضاف رئيس النقابة العامة في تصريحات خاصة إلى «أهل مصر»، أن النقابة تقف خلف أبنائها العاملين في الهيئة، كما أنها توفر لهم كافة الإجراءات القانونية، بالإضافة إلى تقديم الدعم، والإعانات لزويهم، فضلا عن تسيهل حقوقهم القانونية التي أحقتها الدولة لهم.

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنه أثناء مرور قطار 2010 القاهرة / أسوان على مزلقان فزارة المطور بين محطتي ديروط والقوصية، اقتحمت عربة نصف نقل مجهزة بونش، الحارة المخالفة للمزلقان وهو مغلق، ما أدى إلى اختراق غراب الونش الموجود على العربة كابينة جرار القطار ووفاة مساعد سائق القطار و2 من عمال هندسة سكة متواجدين بالجرار وجاري سحب العربة من اسفل جرار القطار والاستعداد بالسكة.

وناشدت الهيئة قائدي المركبات بكافة أنواعها والأفراد، الالتزام بتعليمات المرور أثناء عبور المزلقانات، وعدم عبورها أثناء غلق المزلقان وأثناء مسير القطارات حفاظا على أرواحهم وسلامتهم وسلامة مسير القطارات.

WhatsApp
Telegram