اعلان

أول تعليق من زوجة علي أبو القاسم بعد الحكم عليه بالمؤبد في السعودية (خاص)

 المهندس المصري علي أبوالقاسم
المهندس المصري علي أبوالقاسم

قالت ابتسام سلامة، زوجة المهندس المصري علي أبوالقاسم، المحكوم عليه بالإعدام في السعودية، اليوم، إنه تم تخفيف الحكم عليه من الإعدام إلى السجن المؤبد 25 عامًا، لافته أن محامي زوجها أكد أن الحكم ليس نهائيا، مشيرة إلى أن هناك استئنافا سوف تقدمه المحامية التي وكلتها المملكة السعودية للدفاع عن زوجها، مناشدة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالوقوف بجانب زوجها بالسعودية، خاصة أنه ابن من أبنائه.

وأضافت زوجة المهندس المصري علي أبوالقاسم، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن المسؤولين في مصر لم يتأخروا في الوقوف جنب زوجها بالسعودية، لافته أن المحامية أكدت أن النيابة المصرية أرسلت خطابات للسعودية تنصف زوجها، قائلة: "المحامية قالت ورق النيابة المصرية ممتاز جدًا، ولو زوجك أخد براءة المفروض تشكري النيابة المصرية".

وأشارت إلى أن المحامية تقدمت للمحكمة السعودية بـ3 مذكرات للدفاع عن زوجها، لافته أنها لديها 3 أبناء، بنتين وولد، وأن زوجها سافر للعمل في المملكة السعودية منذ 15 عاما، كما أنها أنجبت أبنائها في السعودية، قائلة: "هفضل لحد آخر نفس أناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأنه الأب الرحيم بعد ربنا سبحانه وتعالى».

وكانت المحكمة الجزئية في المملكة العربية السعودية، قد قضت اليوم، بالمؤبد للمهندس علي أبو القاسم بتهمة الاتجار في المخدرات.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار السيد التوني، أدانت المتهمين الرئيسيين في الجريمة، وقضت بمعاقبة 3 آخرين، بالسجن المؤبد، لادانتهم بحيازة المواد المخدرة، وتهريبها إلى خارج البلاد، وبرأت 3 متهمين آخرين في القضية ذاتها؛ إذ أثبتت التحقيقات أن المحكوم عليهم دسوا الأقراص المخدرة للمهندس علي أبو القاسم، والذي ضبط في السعودية.

وكانت الجهود المصرية بالتعاون مع الجانب السعودي، قد نجحت في وقف تنفيذ حكم الإعدام مراعاة لتطورات التحقيقات في القضية بمصر.

WhatsApp
Telegram