اعلان

يحاول الهروب دائمًا.. استغاثة لإنقاذ مريض نفسي من التشرد في دمياط (صور)

شاب مشرد في دمياط
شاب مشرد في دمياط

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، صورة لشاب متشرد، في العقد الثاني من عمره، يعاني من اضطرابات نفسية، ينام في الشارع بمنطقة الأعصر، بجوار مديرية أمن محافظة دمياط، ويحاول الهروب دائما من أي شخص يعرض عليه المساعدة، موضحًا أنه من محافظة في الصعيد، ولا يوجد لديه أي إثبات شخصية، يظهر عليه آثار المرض، وغير قادر على الوصول إلى أهله.

وتفاعل مع صورته مئات الأشخاص من رواد موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، وقالت حنان محسن: 'لاحول ولا قوة إلا بالله ربنا يرده لأهله سالم معافى وينتقم من اللي عمل فيه كدا، حسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم'.

وأضاف حمدي إبراهيم في تعليق له: 'اللهم رد كل غائب ضال لأهله يارب إنك على كل شيء قدير'.

وأشارت أمال أبو العلا في تعليقها إلى وزارة التضامن الاجتماعي، ومؤسسة معنا لإنقاذ إنسان للتدخل وإنقاذ هذا الشاب: 'معانا لإنقاذ إنسان وزارة التضامن'.

ودعت له توتا محمد: 'ربنا يرجعه لأهله سالما'.

وناشد رواد موقع التواصل، وزارة التضامن الاجتماعي، ومؤسسة معًا لإنقاذ إنسان، والمؤسسات الخيرية بالتدخل لإنقاذ هذا الشاب من التشرد، وتوفير مأوى مناسب لحين لحين الوصول إلى أهله.

جدير بالذكر أن، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أطلقت حملة لإنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، لتوفير حياة كريمة للمشردين من الأطفال والكبار، ورافقت وزيرة التضامن الوحدات المتنقلة لفريق حماية الأطفال والكبار بلا مأوى، والتى تجوب القاهرة الكبرى وعدد من محافظات الجمهورية بحثًا عن المشردين من الكبار والأطفال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً