اعلان

وزير التعليم: غياب الطلاب من المدارس يحتاج إلى إقرار رسمي من ولي الأمر

 الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن قرار الدولة فيما يخص حضور الطلاب في المدارس خلال الفترة المقبلة في ظل جائحة كورونا.

وقال شوقي، في مؤتمر صحفي، مساء اليوم الأحد، إن غياب الطلاب عن المدارس اختياري لكنه يقتضي إقرارا رسميا من ولي الأمر، مضيفا أن المدارس الدولية لها حرية التصرف في موضوع حضور الطلاب.

وأشار الوزير، أنه سيتم عقد امتحانات الترم الاول من ٢٧ فبراير الي ٩ مارس السنوات النقل، متابعا أن الشهادتين الاعدادية والثانوية في لجان مراقبة ولا توجد ابحاث أو امتحانات عن بعد لهم.

وزارة التربية والتعليم، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "اليوم الأحد الموافق 14 فبراير بث مباشر للمؤتمر الصحفي للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في الساعة الخامسة عصرًا".وكانت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، قد وافقت خلال اجتماعها مساء أمس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاجتماع انتهى.. ماذا قررت وزارة التموين وشعبة المخابز لخفض سعر الرغيف السياحي؟