اعلان

مصدر بالسكة الحديد: تطوير وصلة «كفر داود- السادات» لنقل 6 مليون مواطن

قطار
قطار

قال مصدر مسؤول بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن الهيئة القومية للسكة الحديد قامت بتطوير وصلة «كفر داود- السادات» بمحافظة المنوفية، التي توقفت منذ حكم الرئيس أنور السادات، لافتا إلى أن هذه الوصلة كانت عقبة كبيرة أمام الهيئة.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة إلى «أهل مصر»، أن تطوير هذه المحطة يساعد على نقل 6 مليون نسمة من سكان المحافظات المجاورة لمحافظة المنوفية، لافتا أن المشروع يمر بالعديد من المشروعات والمصانع التي تنفذها الدولة في الوقت الحالي.

وفي وقت سابق، زار المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، وصلة «كفر داود- السادات» في جولة ميدانية، بحضور اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، واللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية؛ لمتابعة إزالة الإشغالات بدءًا من محطة كفر داود وحتى السادات واستكمال الأعمال المدنية، وإنشاء جسور حتى 2500 كم، وذلك تنفيذا لقرار المنفعة العامة رقم 1735 لسنة 2020.

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة النقل ممثلة في هيئة السكة الحديد، لإنشاء خطوط ووصلات جديدة؛ لربط المجتمعات العمرانية الجديدة بشبكة السكة الحديد، والعمل على خدمة نقل الركاب والبضائع.

وأنهى المهندس أشرف رسلان الزيارة، بتفقده أعمال الوصلة الحديدية من 19.500 كم وحتى نهاية الوصلة، بالإضافة إلى مبنى المحطتين بكم 28 وكم 34000 بمدينة السادات.

يذكر أن الأعمال المدنية بالمشروع انتهت بالمسافة من كم 19.500 إلى كم 34.400، وإنشاء محطة نهائية للركاب والبضائع بكم 34000، ومحطة للركاب بكم 28، وإنشاء الجسور وأكشاك البلوك وكوبري معدني على الرياح الناصري بكم 2500.

WhatsApp
Telegram