اعلان

أهم أخبار يوم الأحد 14-2-2021.. وزير الخارجية يكشف تطورات مفاوضات سد النهضة.. و"شوقي" يعلن ملامح امتحانات النقل والشهادات

سامح شكري، وزير الخارجية
سامح شكري، وزير الخارجية
كتب : أهل مصر

شهدت الساحة الإخبارية في الساعات الأخيرة من يوم الأحد، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولي، التي كان من أهمها:

وزير الخارجية يكشف آخر تطورات مفاوضات سد النهضة

أكد وزير الخارجية سامح شكري، اليوم، أن مصر كانت تأمل في نجاح مساعي الاتحاد الأفريقي في إدارة ملف سد النهضة، إلا أن المفاوضات لم تثمر عن شيء ملموس ولم تأت بالنتائج المرجوة.

وجاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي تلقاه شكري، اليوم الأحد، من وزير الخارجية الفنلندي بيكا هافيستو، وتناول آخر التطورات في منطقة القرن الأفريقي خاصةً المستجدات ذات الصلة بملف سد النهضة الإثيوبي.

تاكيدا لما نشرته «أهل مصر».. وزير التعليم يقرر تأجيل امتحانات الشهادة الإعدادية لنهاية العام

قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن، تأجيل امتحانات الشهادة الإعدادية، وعقد امتحان واحد فقط بعد انتهاء الترم الثاني.

وكانت أعلنت وزارة التربية والتعليم، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "اليوم الأحد الموافق 14 فبراير بث مباشر للمؤتمر الصحفي للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في الساعة الخامسة عصرًا".

وزير التعليم: 28 فبراير امتحانات الترم الأول للصف الرابع الابتدائي

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد امتحانات الترم الأول للصف الرابع الابتدائي 28 فبراير .

كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "اليوم الأحد الموافق 14 فبراير.. بث مباشر.. للمؤتمر الصحفي للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في الساعة الخامسة عصرًا".

بيراميدز يضع قدمًا في مجموعات الكونفدرالية بفوز مريح على راسينج كلوب

حقق فريق بيراميدز فوزًا صعبًا على حساب نظيره راسينج كلوب أبيدجان الإيفواري، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 مكرر من كأس الكونفدرالية الإفريقية.

سجل إسلام عيسي هدف التقدم لمصلحة بيراميدز، في الدقيقة 19 من عمر الشوط الأول والمباراة.

البدري يضم 8 لاعبين من الأهلي للمنتخب.. واتجاه لاستبعاد محمد شريف (خاص)

يدرس حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر، ضم 8 عناصر لقائمة المنتخب الوطني المقبلة، من لاعبي الأهلي.

وعلم "أهل مصر" من مصادره المطلعة أن حسام البدري استقر على ضم 8 عناصر لقائمة منتخب مصر، من النادي الأهلي، وهم؛ محمد الشناوي، عمرو السولية، حمدي فتحي، حسين الشحات، محمد هاني، أيمن أشرف، طاهر محمد طاهر، محمد مجدي أفشة.

وأضاف المصدر أن حسام البدري يتجه لعدم ضم محمد شريف، مهاجم الأهلي، لقائمة المنتخب، خاصة بعد قلة مشاركاته مع الأحمر في المباريات.

وزير التعليم العالي يكشف عدد أيام حضور الطلاب بالجامعات خلال الفصل الدراسي الثاني

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي إن حضور الطلاب في الجامعات خلال الفصل الدراسي الثاني سيكون يومان فقط في الكليات النظرية، و4 أيام في الكليات العملية.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع الآن عبر فضائية صدى البلد، نوه عبد الغفار إلى أنه لن يتم حذف أجزاء من المناهج.

أبرز قرارات وزير التعليم بشأن استكمال الدراسة وامتحانات الفصل الدراسي الأول

عقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمرًا صحفيًا لـ إعلان القرارات النهائية بشأن تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وكذلك آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2020/ 2021.

وقال وزير التربية والتعليم، إن مصر نجحت العام الماضي في الحفاظ على مستقبل أبنائنا الطلاب في ظل ظروف كورونا، مشيرًا إلى أنه كان أكبر إنجاز هو النجاح في عقد امتحانات الثانوية العامة بأمان.

وفد مصري في طرابلس لإعادة افتتاح السفارة المصرية في ليبيا

قال المتحدث باسم وزارة خارجية حكومة الوفاق الوطني الليبية محمد القبلاوي، أن وفدا مصريا وصل إلى طرابلس تمهيدا للإعلان غدا عن إعادة فتح السفارة المصرية. وقال القبلاوي في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، إن الافتتاح المرتقب لسفارة القاهرة في طرابلس سيأتي بعد إعادة التنسيق بين حكومتي البلدين. وأضاف: "وفد مصري وصل الليلة إلى العاصمة الليبية طرابلس للإعلان غدا عن إعادة افتتاح السفارة المصرية بشكل رسمي مجددا".

حقيقة وفاة فيريرا مدرب الزمالك السابق

أثارت شائعة البرتغالي فيريرا المدير الفنى لنادى الزمالك السابق، الجدل على مواقع التواصل الإجتماعى الساعات الماضية، حيث تصدر هاشتاج وفاة فيريرا لمعرفة حقيقة الأمر.

ونفت وكالات الأنباء البرتغالية وفاة فيريرا مدرب الزمالك السابق، وأكدت أنها مجرد شائعات.

WhatsApp
Telegram