اعلان
اعلان

صرخات من ذوي الإعاقة لفتح المرحلة الثانية لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة: حياتنا واقفة

ذوي الاعاقة
ذوي الاعاقة

سادت حالة من الغضب بين ذوي الاحتياجات الخاصة، بعد مرور عام على فتح المرحلة الأولى من استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، ولم يتم الإعلان عن فتح مراحل أخرى وإتاحة الفرصة لغير ذوي الإعاقات الشديدة، حيث تُعد بطاقة الخدمات المتكاملة، جواز مرور لذوي الاحتياجات الخاصة، وتُطلب في إنهاء الأوراق والمعاملات الرسمية لإثبات الإعاقة.

وتفاعل عدد كبير من رواد موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، عبر الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي، مع مطالب ذوي الاحتياجات، وقال عمرو صلاح: 'افتحوا المرحلة الثانية كفاية عذاب مصالحنا واقفة'.

وتساءلت أم هيثم في تعليق لها: 'يا سيادة الوزيرة فين المرحلة الثانية من بطاقة الخدمات المتكاملة؟'

وأضاف زكريا أحمد، أن الأشخاص ذوي الإعاقة ملوا من كثرة الأسئلة في مراكز التأهيل التابعين لها على موعد فتح المرحلة الثانية، مناشدا الوزيرة بسرعة إضافة إعاقات جديدة.

وتابعت سارة حسان: لو سمحتوا المرحله التانية من بطاقة الخدمات المتكاملة هتفتح امتي فيه ناس مصالحها متعطلة وواقفة ع البطاقة دي بقالهم أكتر من سنة في المرحلة الأولى'.

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي، حددت الفئات التي يحق لها استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة في المرحلة الأولى، هم ذوي الإعاقات الشديدة فقط، من خلال التسجيل عبر الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة، وذلك لإنفاذ تطبيق القانون رقم 10 لسنة 2018، المنظم لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً