اعلان

أهم أخبار يوم الاثنين 15-2-2021.. الرئيس السيسي يصدر عدة توجيهات.. مرتضى منصور يكشف أسرارا جديدة.. انتخاب مصر مقررا للجنة السلام بالأمم المتحدة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
كتب : أهل مصر

شهدت الساحة الإخبارية في الساعات الأخيرة من يوم الاثنين، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولي، التي كان من أهمها:

مرتضى منصور يكشف حقيقة مديونية مجلس إدارة الزمالك للتأمينات

كشف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، عن حقيقة الأنباء المتداولة بشأن مديونية نادي الزمالك للتأمينات بقيمة تزيد عن 20 مليون جنيه.

وأكد مرتضى منصور أن مديونية النادي منذ عام 2006 وحتى 2013 بلغت 68 مليون جنيه وأنه قام بتسديدها، كما سدد أيضاً مديونيات أخرى لدى التأمينات.

الموافقة على خطط البناء الخاصة بالسفارة الأمريكية في القدس

أفاد راديو الجيش أن خطط بناء مجمعات السفارة الأمريكية في القدس تمت الموافقة عليها.

إحدى الخطط المعتمدة هي توسيع الموقع الحالي على منحدرات حي أرنونا إلى مبنى من خمسة طوابق ، والآخر هو بناء مبنى من 10 طوابق كجزء من مجمع أكبر في شمال أرنونا (أو تالبوت) ) على زوايا شارع الخليل.

السيسي يوجه بالبدء الفوري في إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الزراعي بالساحل الشمالي

وجه الرئيس بالبدء الفوري في إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الزراعي بمنطقة الحمام بالساحل الشمالي، وذلك بطاقة 6 مليون متر مكعب من المياه يومياً، حيث سيتم تجميع ونقل مياه المصارف الزراعية بمنطقة شمال الدلتا إلى محطة المعالجة بالحمام عن طريق شق مسار بطول 120 كم، وذلك بهدف استصلاح وزراعة حوالي 500 ألف فدان غرب الدلتا، في إطار استراتيجية الدولة للتوسع في الرقعة الزراعية على مستوى الجمهورية، وتطوير منطقة الصحراء الغربية، وتكوين مجتمعات زراعية وسكانية جديدة ترتكز على الإنتاج والتصنيع الزراعي.

إسرائيل تمنع وصول لقاحات كورونا إلى قطاع غزة

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن إسرائيل تمنع وصول جرعات لقاح التطعيم ضد كورونا للمناطق الفلسطينية، وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أن السلطات الإسرائيلية منعت إدخال 2000 جرعة من لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لكورونا إلى قطاع غزة، بعثتها الوزارة اليوم. وقالت: "سلطات الاحتلال الإسرائيلي تتحمل المسؤولية الكاملة عن هذا الإجراء التعسفي المنافي لجميع الأعراف والقوانين والاتفاقيات الدولية".

الأزهر يُعلن تفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل

كشف قطاع المعاهد الأزهرية، اليوم الاثنين، قواعد وضوابط إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول للمراحل التعليمية المختلفة بالمعاهد الأزهرية للعام الدراسي 2020 / 2021م، مؤكدًا أن جميع الجداول التفصيلية للامتحانات ستكون متاحة للطلاب خلال الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أن المواد التي لا تضاف للمجموع يؤجل امتحانها إلى نهاية العام الدراسي، وجاءت الضوابط والإجراءات التي وضعها قطاع المعاهد الأزهرية للامتحانات.

القوات المسلحة: ضبط 144 قطعة سلاح وتدمير 4 أنفاق بشمال سيناء

أصدرت القوات المسلحة بيانًا رسميًا، أعلنت خلاله نجاح قوات حرس الحدود فى التصدى للمهربين والعناصر الإجرامية وإجهاض المخططات والمحاولات التى تهدف إلى تهديد استقرار المجتمع والإضرار بالأمن القومى المصرى، وتمكنت قوات حرس الحدود خلال الشهر الماضى على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة من تحقيق العديد من النجاحات، حيث تم ضبط 3 بنادق قناصة و3 رشاش و11 بندقية آلية و12 بندقية خرطوش و25 مسدس صوت و90 بندقية ضغط هواء، فضلًا عن عدد 2500 طلقة مختلفة الأعيرة و15 هاتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية، بالإضافة إلى اكتشاف وتدمير عدد 4 فتحة نفق بشمال سيناء.

القبض على صاحب رحلة السفر بالحمار من الجيزة إلى أسوان

ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة المنيا، القبض على شاب يدعى بهاء العمدة، والذي قرر اصطحاب حمار في رحلته من محافظة الجيزة إلى مدينة أسوان لتوثيق الرحلة.

إعادة انتخاب مصر مُقرراً للجنة الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام

افتتحت لجنة الأمم المتحدة الخاصة لعمليات حفظ السلام اليوم 15 فبراير الجاري أعمال دورتها لعام 2021، حيث شهد الاجتماع إعادة انتخاب مصر مُقرراً لأعمال اللجنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة