اعلان

وزيرة الصحة: هناك حوكمة لتعجيل خدمة التأمين الصحى والرقابة عليها

وزيرة الصحة بالاسماعيلية
وزيرة الصحة بالاسماعيلية

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه برؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي تم عمل منظومة التأمين الصحى الشامل، والتي تستهدف أن تشمل 100% من المواطنين، لافتة إلى أن هناك حوكمة لتعجيل الخدمة وتقديم الرقابة عليها ونوفر على الأسرة الإنفاق.

افتتاح المجمع الطبي المتكامل في الإسماعيلية

وأضافت وزيرة الصحة، خلال كلمتها أمام الرئيس السيسى خلال افتتاح المجمع الطبى المتكامل في الإسماعيلية، أن هناك دولا تعانى من أجل الصحة، مشيرة إلى أن المنظومة مميكنة للحفاظ على صحة المواطن وخارطة الطريق كانت مليئة بالتحديات ولكن الحزمة التى أطلقها الرئيس لتأهيل مصر والمواطن المصرى لتلك المنظومة من خلال المبادرات الصحية وأولها مبادرة القضاء على فيروس سي وكانت مصر الأولى على مستوى العالم.

تصريحات وزيرة الصحى في الإسماعيلية

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، تفقدت قبل انطلاق منظومة التأمين الصحى الشامل في محافظة الإسمإعيلية، المبانى الطبية بالمحافظة التى ستعمل بالمنظومة لمتابعة الاستعدادات النهائية للافتتاح.

وأكدت -فى تصريحات سابقة- أن نسبة التسجيل فى منظومة التأمين الصحى بالإسماعيلية بلغت 81.63% من إجمالي عدد السكان البالغ نحو مليون و370 ألف مواطن، بتكلفة 10.125 مليار جنيه، منها 7.7 مليار جنيه تكلفة البنية التحتية للمنشآت الطبية و1.9 مليار جنيه تكلفة التجهيزات الطبية و525 مليون جنيه قيمة التكلفة التشغيلية للمنشآت الطبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول رونالدو