اعلان

هالة زايد: وفرنا مخزونا استراتيجيا من ألبان الأطفال والطعوم بعد توجيهات السيسي

وزيرة الصحة بالاسماعيلية
وزيرة الصحة بالاسماعيلية
كتب : أهل مصر

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان إن خارطة الطريق لتدشين منظومة التأمين الصحي الشامل، كانت مليئة بالتحديات، ولكن كان هناك حزمة إجراءات، أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لكي يتم تأهيل مصر لهذه المنظومة، أهمها المبادرات الصحية التي تخلي مصر من أكثر التحديات الصحية التي واجهتها في تاريخها وهي فيروس 'سي'، وكانت رقم 1 في العالم.

وأضافت خلال افتتاح الرئيس السيسي، لعدد من المشروعات في قطاع الصحة، بمحافظة الإسماعليلة، اليوم الثلاثاء، أن مبادرة الانتهاء من قوائم الانتظار، ساهمت في إطلاق منظومة التأمين الصحي، لافتا إلى أن هذه المبادرة ستكون ضمن التأمين، ولكن لحين التغطية، سنمنع تكوين قوائم جديدة للانتظار.

تصريحات وزيرة الصحة اليوم

وأشارت إلى أن الرئيس السيسي، وجه بالاستثمار في مقدمي الخدمة الصحية، وتوفير مخزون استراتيجي من ألبان الأطفال والطعوم، وتطوير المستشفيات النموذجية في 27 محافظة؛ لتشكل نواة لتدشين التأمين الصحي. جاء ذلك في إطار انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة الإسماعيلية، حيث شهد مستشفى الإسماعيلية العام أعمال تجهيز لنحو عامين وتجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية، تمهيدا لتحويله إلى مجمع طبي متكامل والدخول ضمن مشروع التأمين الصحى الشامل بجانب مركز 30 يونيو الطبى، ومستشفى أبو خليفة للطوارئ الذى يعمل حاليا كمستشفى عزل لمصابى فيروس كورونا.

ويضم مجمع الإسماعيلية الطبى 9 مبانٍ تضم عدة أقسام منها جراحة، مخ وأعصاب، قلب وصدر، باطنة، كلى، أطفال، نساء وتوليد، جراحة عامة، أنف وأذن وحنجرة، مسالك بولية، حقن مجهرى، غسيل كلوى، أطفال مبسترين وأقسام للعناية المركزة ويضم المجمع 33 عيادة خارجية، 103 غرف داخلية، 13غرفة عمليات، 286 سريرا و64 سرير عناية مركزة، و32 حضانة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة