اعلان

وزير التعليم يكشف حقيقة نماذج الامتحانات المتداولة لصفوف النقل

 الدكتور طارق شوقي وزير التعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التعليم

كشفت الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، اليوم، حقيقة النماذج المتداولة لصفوف النقل على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، للامتحان المجمع الذي سيجمع بداخله كل المواد في ورقة واحدة لصفوف النقل في الفصل الدراسي الأول.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هذه النماذج المتداولة عبر فيس بوك، هي نماذج امتحانات الدور الثاني التي أداها طلاب صفوف النقل العام الدراسي الماضي في أغسطس 2020، مشيرًا إلى أنه وزارة التربية والتعليم كانت قد لجأت بالفعل لطريقة الامتحان المجمع في امتحانات الدور الثاني العام لصفوف النقل العام الدراسي الماضي، لنفس هدف تقليل أيام حضور الطلاب في المدارس واللجان خوفا عليهم من كورونا.

نماذج امتحانات صفوف النقل

وأشار إلى أن ظهور هذه النماذج على السوشيال ميديا في الساعات الأخيرة ليس مقصودا به أن يتعامل معها الطالب على أنها نماذج استرشادية لما سيأتي في الامتحان، ولكنها فقط لإثبات أن أسلوب الامتحان المجمع ليس جديد على وزارة التربية والتعليم المصرية، بل تم تطبيقه العام الدراسي الماضي، ولكن لم يسمع عنه أحد في وسائل الإعلام.

مواصفات ورقة الامتحان

وأضاف وزير التعليم، أن مواصفات ورقة الامتحان المجمع التي ستطبق العام الدراسي الحالي على تلاميذ صفوف النقل في امتحانات الفصل الدراسي الأول، ستكون مختلفة عن مواصفات النماذج المتداولة حاليا على السوشيال ميديا والخاصة بامتحانات الدور الثاني العام الماضي، والذي أداه الطلاب في أغسطس الماضي تحديدا.

وأوضح أن مواصفات ورقة الامتحان المجمع لصفوف النقل المقرر توزيعها عليهم في لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول هذا العام، ستكون أبسط من مواصفات النماذج المتداولة حاليا، قائلا: لا داع للقلق أو الجدل من امتحان النقل لأنه سيكون بسيطا جدا.

وزير التربية والتعليم

ويذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد عقد مؤتمرًا صحفيًا لـ إعلان القرارات النهائية بشأن تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وكذلك آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2020/ 2021.

وقال وزير التربية والتعليم، إن مصر نجحت العام الماضي في الحفاظ على مستقبل أبنائنا الطلاب في ظل ظروف كورونا، مشيرًا إلى أنه كان أكبر إنجاز هو النجاح في عقد امتحانات الثانوية العامة بأمان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيقافات وغرامة مالية.. رابطة الأندية تُعلن عقوبات إخفاء الكرات في مباراة الأهلي والزمالك