اعلان

وزير التعليم يعلن امتحانات شهرية مجمعة لسنوات النقل بديلا عن اختبارات الترم الثاني

 الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د.طارق شوقي، أن الامتحان الموحد ليس جديدا على وزارة التربية والتعليم وإنما تم استخدامها ببعض امتحانات صفوف النقل خلال الدور الثاني لهم ، والهدف الأساسي منها هو تقليل حضور الطلاب داخل المدارس وأيضا تقليل أيام الامتحانات نظرا لظروف الجائحة التي تمر بها البلاد.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم عقد اختبارات ورقية مجمعة في آخر كل شهر في المدرسة من مارس إلى مايو للصفوف من الرابع الابتدائي إلى الثاني الإعدادي، بديلاً عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة جديدة لأولياء الأمور الذين لا يزالون يوجهون أسئلة وانتقادات للوزارة بشأن القرارات الأخيرة، ظنًا منهم أنها ضد مصلحة الطلاب.

وقال وزير التعليم في تصريحات له عبر جروب 'أدعم د. طارق شوقي' عبر تطبيق واتس اب: أرجو أن تتركوا لنا تصميم الامتحانات ونظم التقييم التي تتناسب مع الوضع الحالي، ولنقلل الجدل ونتجه إلى العمل لأن العمل ضخم ولا نستطيع أن نتركه للرد على أسئلة لا تنتهي ليلا نهارا.

رسالة وزير التعليم

وأنهى وزير التربية والتعليم رسالته قائلا: تمنياتي بالتوفيق وان شاء الله تسير كل الأمور على ما يرام وسوف نعلن التفاصيل تباعا.

امتحانات الثانوية العامة

يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد عقد مؤتمرًا صحفيًا لـ إعلان القرارات النهائية بشأن تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وكذلك آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2020/ 2021.

وقال وزير التربية والتعليم، إن مصر نجحت العام الماضي في الحفاظ على مستقبل أبنائنا الطلاب في ظل ظروف كورونا، مشيرًا إلى أنه كان أكبر إنجاز هو النجاح في عقد امتحانات الثانوية العامة بأمان.

المنصات والقنوات التعليمية

وأضاف أن وزارة التربية والتعليم جهزت منصات وقنوات تعليمية لإتاحة التعلم عن بُعد وقت الحاجة إلى ذلك، وتابع: 'لا يمكن أن يتم التنازل عن عمل تقييم عادل لنقل الطلاب من صف إلى آخر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | إلغاء الهدف