اعلان

حدث في المساء.. رياح وأمطار غزيرة على المحافظات.. الأهلي يعبر المريخ بثلاثية.. مظاهرات بالجزائر لإسقاط النظام

سقوط أمطار غزيرة على البحيرة
سقوط أمطار غزيرة على البحيرة
كتب : أهل مصر

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الثلاثاء، والساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولي.

وترصد "أهل مصر" لكم أهم الأخبار التي اهتم بها المتابعون وشغل الرأي العام خلال الساعات الماضية، والتي جاءت كالتالي:

الأزهر يعلن تفاصيل وجداول امتحانات الفصل الدراسي الأول.. العدد في اللجان لن يزيد عن 14 طالبًا

قال الشيخ صالح عباس ،رئيس قطاع المعاهد الازهرية، أنه نظرا لطبيعة المواد بالتعليم الأزهرى تم زيادة يوم واحد لامتحانات سنوات النقل زيادة عن التربية والتعليم، موضحا أن أعداد الطلاب فى اللجان لن تزيد عن 14 طالبا بكل اللجنة.

وكان قطاع المعاهد الأزهرية، أعلن أمس الاثنين، قواعد وضوابط إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول للمراحل التعليمية المختلفة بالمعاهد الأزهرية للعام الدراسي 2020 / 2021م، مؤكدًا أن جميع الجداول التفصيلية للامتحانات ستكون متاحة للطلاب خلال الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أن المواد التي لا تضاف للمجموع يؤجل امتحانها إلى نهاية العام الدراسي

تجدد المظاهرات المطالبة بسقوط النظام في الجزائر

شهدت مناطق متفرقة من الجزائر تجدد للحراك المطالب بسقوط النظام، ونقلت مصادر إعلامية محلية إن جموعا من المواطنين خرجت في "مسيرة حاشدة بمدينة خراطة بمحافظة سطيف احتفالا بذكرى أولى مسيرات" الاحتجاجات الشعبية في ما أصبح يعرف بـ "الحراك". وسبق ذلك دعوات على وسائل التواصل الاجتماعي، منذ عدة أشهر، للعودة إلى الاحتجاجات، رغم قيود الوباء، للتعبير عن عدم الرضا عن أوضاع البلاد.

إغلاق بعض المناطق بسبب السيول.. رياح وأمطار غزيرة خلال ساعات (فيديو)

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تكون السيول بمنطقة سانت كاترين وجبال سيناء، حيث تصل درجة الحرارة إلى الصفر أو تحت الصفر بسالب اثنين، مشددة على ضرورة وقف الرحلات في منطقة سانت كاترين، وأنه بالفعل صدر قرار بإغلاق كل المناطق السياحية في منطقة وسط وقلب سيناء وسانت كاترين.

وزيرة الصحة تقدم درعًا تذكاريًا من الأطقم الطبية إلى الرئيس السيسي

قدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عرضًا مفصلاً حول جهود القطاع الصحي في فيروس كورونا المستجد منذ بداية الجائحة في يناير 2020، مما ساهم في الحفاظ على قدرات النظام الصحي واستمراره في تقديم كافة الخدمات الطبية للمواطنين، وذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من المشروعات القومية بالقطاع الصحي، اليوم الثلاثاء، بمقر مجمع الإسماعيلية الطبي بمحافظة الإسماعيلية.

الصحة العالمية تحذر من انتشار إيبولا القاتل في 6 دول أفريقية

قالت منظمة الصحة العالمية إن هناك 6 دول في القارة الإفريقية قد تتعرض لانتشار فيروس إيبولا القاتل، ودعت المنظمة بلدان القارة الإفريقية إلى سرعة التحرك لتلافي تفشيه في الدول التي ظهر فيها.وطالبت المنظمة ست دول إفريقية بأن تكون في حالة تأهب لاحتمال وجود إصابات بفيروس إيبولا، حيث أبلغت غينيا يوم الثلاثاء عن حالات جديدة.

درجة الحرارة تصل لـ تحت الصفر".. الأرصاد للمواطنين: ربنا معاكم

أعلنت إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، آخر تطورات الحالة الجوية خلال الأيام الحالية.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، قالت شاكر إننا دخلنا في حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية والتي حذرنا منها بداية من اليوم الثلاثاء، مضيفة أن درجات الحرارة مستمرة في الانخفاض على جميع أنحاء الجمهورية.

الأهلي يعبر المريخ السوداني.. وإصابة الحكم خلال المباراة

تعرض الزامبي جاني سيكازوي حكم مباراة الأهلي والمريخ السوداني، للإصابة في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

ونزل الدكتور أحمد أبو عبله طبيب الأهلي، من أجل معالجة حكم المباراة سيكازوي، واستكمل الحكم المباراة بشكل طبيعي، حيث عبر الأهلي نادي المريخ السوداني بثلاثية في دوري أبطال أفريقيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً