اعلان

التعليم الفني يكشف حقيقة إلغاء الامتحانات العملية لطلاب سنوات النقل (خاص)

الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم
الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم

كشف الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني حقيقة إلغاء الامتحانات العملية لطلاب سنوات النقل للتعليم الفني.

امتحانات سنوات النقل

وقال الدكتور محمد مجاهد فى تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر': لم نتكلم عن إلغاء الامتحانات العملية، ولا أعرف مصدر هذا الاستنتاج لأنه لو لم يوجد تقييم للمهارات العملية للطالب ومدى اكتسابها لها فهذا سيكون بمثابة إلغاء للتعليم الفني ككل.

امتحانات العملى للتعليم الفنى

وأضاف 'مجاهد': هذا الأمر لا يجوز في بلد لديها خطط طموحة للتنمية الاقتصادية، بالتأكيد امتحانات النقل ستحتوي على امتحانات تحريري وامتحانات عملي، وبالمناسبة بعض المديريات كانت قد بدأت بالفعل في الامتحانات العملية قبل توقف الدراسة.

التعليم الفنى

وكان أكد الدكتور محمد مجاهد انه يدرس حاليا مع المديريات التعليمية البدائل المختلفة لعقد امتحانات النقل في التعليم الفني وشكل الامتحانات وأسلوبها استرشادا بالتوجيهات التي وردت في المؤتمر الصحفي لمعالي الوزير مساء اليوم والتزاما بما يلي:

-خفض عدد أيّام الامتحانات إلى الحد الأدنى

-خفض الساعات المخصصة للامتحانات والاعتماد علي أسئلة الاختيار من متعدد - الصواب والخطأ - اعادة الترتيب بقدر الإمكان

-الحفاظ علي الاجراءات الاحترازية

-تنفيذ امتحانات المواد التي لا تدخل في المجموع من خلال حل الامتحان بالمنزل

- تقسيم ايّام الاسبوع على امتحانات كل من الصف لأول والصف الثاني لتسهيل تطبيق الاجراءات الاحترازية

امتحانات التعليم الفنى

وأضاف: وحينما ننتهي من الدراسة سنعلن ذلك للجميع، أما امتحانات الدبلومات الفنية فهذه شهادة عامة ولابد من عقد امتحاناتها مثل العام الماضي حتى لا نهدر السنة الدراسية علي الطلاب، ولكن بصفة عامة سيكون تاريخ امتحانات الدبلومات مقارب لتاريخ امتحانات الثانوية العامة.

WhatsApp
Telegram