المشرف العام على التحرير داليا عماد

استغاثة لإنقاذ مريض نفسي من التشرد في الجيزة

أهل مصر
رضا، مريض نفسي مشرد
رضا، مريض نفسي مشرد
اعلان

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة لشاب مشرد، يدعى "رضا"، يفترش الرصيف أسفل كوبري 6 أكتوبر، بجوار إدارة الكهرباء مباشرة، لا مأوى له، ولا يستطيع الوصول إلى أهله، يعاني من مرض نفسي، وحالته الصحية متدهورة، في ظل انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا، وموجة الطقس السيئ التي تمر بها البلاد.

وتفاعل مع صورته آلاف الأشخاص عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وقال أشرف محمد في تعليق لها: "شفتو قبل كده وحاولت أساعده وعرفت أنه مش طبيعي وممكن يتخانق مع أي حد يجي جنبه وده كلام الناس اللي حوليه.

وأضاف فاروق عماد في تعليق له: "لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم".

وأشار محمد الجمال في تعليقه إلى مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان، للتدخل وتوفير مأوى مناسب لهذا الشاب في ظل موجة البرد الشديدة.

وتابع عادل موسى: "الراجل ده موجود تحت كوبرى اكتوبر بيقول أن اسمه رضا موجود أمام إدارة الكهرباء تحت كوبرى 6 اكتوبر بجوار قهوة مظلوم عزام ياريت حد يقدر يساعده".

وناشد رواد موقع التواصل الاجتماعي، وزارة التضامن، ومؤسسة معًا لإنقاذ إنسان، والمؤسسات الخيرية بالتدخل لإنقاذ هذا الشاب من الموت، وتوفير مأوى مناسب له.

مريض نفسي مشردرضا، مريض نفسي مشرد

يذكر أن، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أطلقت حملة لإنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، لتوفير حياة كريمة للمشردين من الأطفال والكبار، ورافقت وزيرة التضامن الوحدات المتنقلة لفريق حماية الأطفال والكبار بلا مأوى، والتى تجوب القاهرة الكبرى وعدد من محافظات الجمهورية بحثًا عن المشردين من الكبار والأطفال.

عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وريال مدريد بدوري أبطال أوروبا (لحظة بلحطة)