اعلان
اعلان

رئيس جامعة حلوان يكشف موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول

جامعة حلوان
جامعة حلوان

أكد الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، اليوم، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي 2020 - 2021 ستنطلق يوم السبت المقبل في موعدها المحدد بعد انتهاء الإجازة، 27 فبراير الجاري.

وأشار نجم إلى أن الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني، ستتم مناقشتها في اجتماع الأعلى للجامعات اليوم، موضحًا أنه سيتم وضع جميع التفاصيل المتعلقة به.

ولفت رئيس جامعة حلوان، إلى أن فكرة إنشاء الجامعات الأهلية، بناءً على توجيهات القيادة السياسية، وذلك في التوسع من إنشاء الجامعات الأهلية، مشيرا إلى أن التعليم العالي يشهد نهضة كبيرة الفترة الحالية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما أوضح أن إنشاء الجامعات الأهلية من رحم الجامعات الحكومية الأم، وستكون إضافة قوية للنظام التعليمي بالجامعات الحكومية، مضيفًا أن جامعة حلوان تشهد اليوم لحظة تاريخية بشأن وضع حجر أساس الجامعة، مؤكدًا أن الجامعة الأهلية ستراعي وجود جميع التخصصات النادرة التي يحتاجها المجتمع.

ويضع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حجر أساس جامعة حلوان الأهلية اليوم السبت.

وأضاف نجم، أن ٢٠٢١-٢٠٢٢ سيشهد بدء الدراسة بجامعة حلوان الأهلية، بعدد من البرامج والتخصصات، لافتًا إلى أنه مستهدف أن تبدأ الدراسة بـ٣ كليات، وأن المخطط لكليات الجامعة ٨؛ تشمل جميع التخصصات التي يحتاجها المجتمع المصري، كالإدارة الرقمية، والفنون والتصميم الرقمية، وكليات العلاج الطبيعي وطب الأسنان، وبرامج الترجمة والفنون وإدارة المتاحف، مؤكدا أنها ستكون إحدى جامعات الجيل الرابع التي تستخدم التكنولوجيا الرقمية.

وأشار نجم إلى أن معايير القبول للطلاب ستكون وفقًا للمعايير العالمية المتبعة في هذا الشأن، والتي تعتمد على المجموع والمهارة والإمكانات العلمية التي تؤهله للالتحاق، لافتًا إلي أنه سيتم انتقاء أفضل العناصر من أعضاء هيئة التدريس، مؤكدًا أن الجامعة الأهلية غير هادفة للربح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً