اعلان

الصحة تكشف مواعيد تسجيل المواطنين للحصول على لقاح كورونا

لقاح كورونا.
لقاح كورونا.

أكد الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، اليوم، أن العلم أيد وجهة نظرنا في التعامل مع أزمة كورونا، وكانت مصر واليابان من أقل الدول تضررا من الأزمة.

وشدد خلال لقاء ببرنامج 'هذا الصباح' مع أسماء مصطفى على شاشة اكسترا نيوز، على عدم رصد أي تحور في فيروس كورونا بمصر حتى الآن، مشددا على أن تطبيق الضوابط والإجراءات الاحترازية كان سببا في تراجع عدد الإصابات واستقرارها.

وناشد رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، المواطنين، بأهمية الهواء المتجدد للحد من الملوثات وبالتالي تقليل فرص العدوى.

وقال 'عبد الفتاح'، إنه بعد الانتهاء من تطعيم جميع الأطقم الطبية الأسبوع المقبل، سيتاح تسجيل المواطنين الأولى بالرعاية للحصول على اللقاح، أو التوجه إلى أقرب منشأة طبية حكومية للتسجيل بقاعدة البيانات، وسيتم بعث رسالة على هاتف المواطن بتوقيت وساعة الحصول على التطعيم.

كما أشاد رئيس الطب الوقائي في وزارة الصحة، بهيئة الرقابة على الدواء المصرية قائلا: 'لدينا هيئة الدواء المصرية واختباراتها من أشد الاختبارات حول العالم، وأي جرعة من علاج ما تمر باختبارات شديدة التعقيد حتى يحصل على شهادة بالتداول في السوق المصري'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة